عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

أمريكا: رفات سلمتها كوريا الشمالية قد تكون لأمريكيين

أمريكا: رفات سلمتها كوريا الشمالية قد تكون لأمريكيين
مسئولون أمريكيون يضعون أعلام للأمم المتحدة على صناديق بها رفات يعتقد أنها لأمريكيين قتلوا في الحرب الكورية قبل أن يعيدوها للولايات المتحدة للتعرف عليها بشكل أدق في وونسان بكوريا الشمالية يوم 27 يوليو تموز 2018. صورة لرويترز.   -   حقوق النشر  (Reuters)
حجم النص Aa Aa

قاعدة أوسان الجوية(كوريا الجنوبية) (رويترز) – قال مسؤول أمريكي يوم الأربعاء إن تحليلا مبدئيا للطب الشرعي أظهر أن أكثر من 50 صندوقا سلمتها كوريا الشمالية الأسبوع الماضي احتوت فيما يبدو على رفات بشرية تعود للحرب الكورية (1950-1953) ومن المرجح أن تخص أمريكيين.

وقال جون بيرد، وهو خبير في الطب الشرعي ويعمل مع وزارة الدفاع الأمريكية، للصحفيين في قاعدة أوسان الجوية بكوريا الجنوبية “لا يوجد سبب يدعو للشك في أنها لقتلى من الحرب الكورية”. وأدلى بيرد بالتصريحات قبيل الموعد المقرر لنقل الرفات جوا إلى هاواي لإجراء المزيد من الفحوص وتحديد الهوية.

وكانت طائرة نقل عسكرية أمريكية قد نقلت الرفات يوم الجمعة من مدينة وونسان في كوريا الشمالية في خطوة أولى لتنفيذ اتفاق تم التوصل إليه خلال القمة بين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في يونيو حزيران.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة