عاجل

عاجل

سيرينا تلجأ لأسلوب مختلف لتبلغ النهائي

تقرأ الآن:

سيرينا تلجأ لأسلوب مختلف لتبلغ النهائي

سيرينا تلجأ لأسلوب مختلف لتبلغ النهائي
@ Copyright :
USA Today Sports(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من فرانك بينج

نيويورك (رويترز) - لم تكن سيرينا وليامز على الإطلاق اللاعبة التي تلجأ للتقدم عند الشباك سوى لمصافحة منافستها بعد المباراة لكنها كسرت هذا التقليد مساء الخميس ونجح الأمر بوصولها إلى نهائي بطولة امريكا المفتوحة للتنس.

وتقدمت اللاعبة الفائزة باللقب ست مرات باستمرار عند الشباك لتحقق الفوز في 24 من 28 نقطة من هذه المنطقة بنسبة 86 في المئة لتتغلب 6-3 و6-صفر على اللاتفية انستاسيا سيفاستوفا المصنفة 19.

وقالت سيرينا في مقابلة بجانب الملعب "أتقدم (عند الشباك) لمصافحة منافستي فقط لكني كنت أعلم أنني أواجه لاعبة جيدة ولو أردت الحصول على فرصة للفوز فيجب التقدم عند الشباك.

"أردت اللجوء لطريقة مختلفة وجاء الأمر في صالحي".

ويعود الفضل في حصول سيرينا على 23 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، بفارق لقب واحد عن الرقم القياسي للاسترالية مارجريت كورت، إلى ضرباتها القوية وهو ما جعلها لا تلجأ للتقدم عند الشباك.

لكنها اعتمدت على هذا الأسلوب منذ بداية المباراة التي استمرت 66 دقيقة وكان الأمر فعالا حتى أنه بدا أنها تلعب بهذه الطريقة لسنوات إذ واصلت التفوق على الضربات التي لجأت إليها سيفاستوفا.

وقالت سيرينا التي ستلعب للمرة 31 في نهائي إحدى البطولات الاربع الكبرى يوم السبت عندما تواجه اليابانية نعومي اوساكا المصنفة 20 "كنت أتدرب كثيرا على ضرباتي المباشرة. فزت بالعديد من الألقاب في منافسات الزوجي لذا أعلم جيدا كيف أسدد الضربات المباشرة".

ومع مرور الوقت في المباراة التي كانت من طرف واحد بدت سيرينا أكثر راحة بالتقدم عند الشباك وحققت الفوز في 13 من 14 فرصة من هذه المنطقة في المجموعة الثانية ضد سيفاستوفا التي كانت تخوض الدور قبل النهائي في إحدى البطولات الأربع الكبرى لأول مرة.

وأشارت سيرينا إلى أنها تحاول تغيير بعض الأمور في أسلوبها بناء على هوية منافستها وشعرت أن الهجوم من عند الشباك هو الحل الأفضل للنجاح ضد سيفاستوفا التي لم يسبق لها مواجهتها من قبل في مباراة رسمية.

وأبلغت سيرينا المصنفة 17 في البطولة الصحفيين "كنت أعلم أنني عندما ألعب ضدها يجب علي التقدم عند الشباك أكثر قليلا.

"أعلم كيفية اللعب عند الشباك. أملك ضربات مباشرة رائعة لأن بدونها لم أكن استطيع الفوز بالعديد من ألقاب منافسات الزوجي في البطولات الأربع الكبرى. أعلم كيف يمكنني فعل ذلك. الأمر كان يتوقف على النجاح فيها وفعلت ذلك".

وأضافت "بطريقة ما نجح الأمر بقوة. فعلت ذلك بالفعل. كنت أتدرب عليها ونجح الأمر".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة