المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

كودلو: ترامب سيجري تقييما للتعليقات العامة قبل قرار بشأن رسوم جمركية جديدة على الصين

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
كودلو: ترامب سيجري تقييما للتعليقات العامة قبل قرار بشأن رسوم جمركية جديدة على الصين
لاري كودلو المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض في العاصمة الامريكية واشنطن يوم 16 اغسطس آب 2018. تصوير: كيفن لامارك - رويترز.   -   حقوق النشر  (Reuters)

واشنطن (رويترز) – قال لاري كودلو المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض يوم الجمعة إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لن يتخذ أي قرارات بشأن تهديده بفرض رسوم جمركية على بضائع صينية أخرى بقيمة 200 مليار دولار، قبل أن يجري مسؤولون تقييما للتعليقات العامة بشأنها.

وجمع مكتب الممثل التجاري الأمريكي 5914 تعقيبا للأفراد على الرسوم الجمركية المقترحة قبل انتهاء فترة للتعقيب العام في وقت متأخر من ليل الخميس.

وأبلغ كودلو تلفزيون بلومبرج “الرئيس بنفسه ونحن سنقيم التعليقات وسنتخذ قرارا فيما يتعلق بالمئتي مليار دولار”.

وأضاف قائلا “سنتخذ قرارا بشأن الحجم والمعدل والتوقيت. لا أريد أن استبق الأمور”.

وامتنع كودلو عن قول ما إذا كانت أي قرارات ستتخذ يوم الجمعة.

لكنه أبلغ قناة سي.إن.بي.سي التلفزيونية أن إدارة ترامب ما زالت تتحدث مع الصين حول عدد من قضايا التجارة، لكن بكين لم تستجب حتى الآن لطلبات الولايات المتحدة.

وقال “مازلنا نتحدث مع الصين حول عدد من القضايا… تلك المحادثات ستستمر. نحن نريد تخفيض الحواجز (أمام التجارة) في كافة القطاعات”.

وعلى وجه التحديد، قال كودلو إن الولايات المتحدة تسعى إلى “صفر للرسوم جمركية، وصفر للحواجز غير الرسوم، وصفر للدعم، ووقف سرقة الملكية الفكرية، ووقف نقل التكنولوجيا، والسماح للأمريكيين بأن يتملكوا شركاتهم الخاصة بهم”.

وقال كودلو “تلك هي طلباتنا التي نطلبها منذ أشهر كثيرة وحتى الآن فإنه لم يتم الاستجابة لتلك الطلبات”.

(رويترز)