المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

أسعار المستهلكين الأمريكيين ترتفع بأقل من المتوقع في أغسطس

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
أسعار المستهلكين الأمريكيين ترتفع بأقل من المتوقع في أغسطس
صورة من أرشيف رويترز لمتسوقين في نيو جيرزي.   -   حقوق النشر  (Reuters)

واشنطن (رويترز) – ارتفعت أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بأقل من المتوقع في أغسطس آب حيث بددت الانخفاضات في تكلفة الرعاية الصحية والملابس، أثر زيادة أسعار البنزين والإيجارات، كما يبدو أن الضغوط التضخمية الأساسية تتباطأ.

وقالت وزارة العمل الأمريكية يوم الخميس إن مؤشرها لأسعار المستهلكين ارتفع 0.2 بالمئة الشهر الماضي، بعد زيادة مماثلة في يوليو تموز. وفي الاثني عشر شهرا حتى أغسطس آب، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين 2.7 بالمئة، بعد أن زاد 2.9 بالمئة في الشهر السابق.

وباستبعاد مكونات الغذاء والطاقة المتقلبة، يكون مؤشر أسعار المستهلكين قد زاد 0.1 بالمئة. وارتفع ما يُطلق عليه مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي 0.2 بالمئة لثلاثة أشهر متتالية. وفي الاثني عشر شهرا حتى أغسطس آب ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي 2.2 في المئة، بعد زيادة 2.4 في المئة في يوليو تموز.

كان خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آراءهم توقعوا أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين 0.3 في المئة، ومؤشر أسعار المستهلكين الأساسي 0.2 بالمئة في أغسطس آب.

ويتابع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) مؤشرا مختلفا لقياس التضخم، وهو مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، الذي يستثني مكونات الغذاء والطاقة، لوضع سياسته النقدية. وارتفع المؤشر الأساسي لأسعار نفقات الاستهلاك الشخصي اثنين بالمئة في يوليو تموز، ليبلغ المستوى المستهدف للتضخم لدى المركزي عند اثنين بالمئة للمرة الثالثة منذ بداية العام.

(رويترز)