المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

اوساكا تفوز في طوكيو في أول ظهور لها بعد تحقيق لقب أمريكا المفتوحة للتنس

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
اوساكا تفوز في طوكيو في أول ظهور لها بعد تحقيق لقب أمريكا المفتوحة للتنس
لاعبة التنس اليابانية نعومي اوساكا خلال نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس يوم الثامن من سبتمبر أيلول 2018. صورة لرويترز حصلت عليها من يو.إس.إيه توداي سبورتس.   -   حقوق النشر  (Reuters)

(رويترز) – في أول ظهور لها بعد الفوز بلقب أمريكا المفتوحة للتنس تخطت اليابانية نعومي اوساكا منافستها السلوفاكية دومينيكا تسيبولكوفا بنتيجة 6-2 و6-1 يوم الأربعاء في دور الستة عشر لبطولة بان باسيفيك المفتوحة في طوكيو.

وقدمت أوساكا، التي نجحت في الفوز على الأمريكية سيرينا وليامز لتصبح أول لاعبة يابانية تتوج بأحد ألقاب البطولات الأربع الكبرى في وقت سابق هذا الشهر، عرضا قويا جديدا لتنجح في تحقيق الفوز في أقل من ساعة.

وتقدمت اوساكا (20 عاما) 4-صفر في المجموعة الأولى وسط تشجيع جماهير بلادها قبل أن تنجح في كسر إرسال منافستها ثلاث مرات في المجموعة الثانية لتحسم المباراة لصالحها.

وقالت أوساكا المصنفة الثالثة في البطولة في مقابلة على جانب الملعب “كان الأمر صعبا حقا وأنا ممتنة للغاية لأنني أستطيع اللعب أمام هذا الجمهور”.

وستواجه أوساكا إما التشيكية باربورا ستريتسوفا أو الاستونية آنيت كونتافيت في دور الثمانية.

وفي وقت سابق من يوم الأربعاء، تجرعت الإسبانية جاربين موجوروزا، التي نالت لقبين في البطولات الأربع الكبرى، مرارة الهزيمة أمام الأمريكية اليسون ريسك المتأهلة من التصفيات بنتيجة 6-1 و 6-2.

وحققت اللاعبة الأمريكية التي تحتل المركز 75 في التصنيف العالمي فوزها الثالث على لاعبة ضمن أفضل 20 على العالم هذا العام بعد أن انتزعت 19 نقطة مباشرة مقابل ارتكابها لتسعة أخطاء سهلة.

وتأهلت ريسك لدور الثمانية في إحدى البطولات للمرة الخامسة هذا الموسم لتواجه التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة الرابعة.

(رويترز)