عاجل

عاجل

اسينسيو يسجل لريال مدريد في الانتصار على اسبانيول واتليتيكو يهزم خيتافي

تقرأ الآن:

اسينسيو يسجل لريال مدريد في الانتصار على اسبانيول واتليتيكو يهزم خيتافي

اسينسيو يسجل لريال مدريد في الانتصار على اسبانيول واتليتيكو يهزم خيتافي
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من ريك شارما

مدريد (رويترز) - سجل ماركو اسينسيو ليمنح ريال مدريد الفوز 1-صفر على اسبانيول العنيد يوم السبت ليدفع بالفائز نحو قمة دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم مؤقتا.

وقدم توماس ليمار أداء رائعا ليسجل أول اهدافه مع اتليتيكو مدريد في الانتصار 2-صفر على خيتافي ليتقدم نحو المركز الخامس.

وتعرضت تشكيلة المدرب يولن لوبتيجي لاختبارات من قبل الفريق الزائر على استاد سانتياجو برنابيو حيث سدد بورخا إجليسياس في العارضة لكن ريال تماسك ليحقق الفوز.

وعقب انتصار رائع في دوري ابطال اوروبا على روما يوم الاربعاء الماضي، ادخل لوبتيجي تغييرات على تشكيلته قبل مواجهة اسبانيول صاحب المركز السادس في الترتيب عقب بدايته الجيدة هذا الموسم.

واراح المدرب كلا من جاريث بيل ومارسيلو وتوني كروس ومنح فرصة للمدافع الفارو اودريوزولا للظهور لأول مرة مع الفريق بديلا لداني كاربخال المصاب.

واستحوذ ريال على الكرة لكن اسبانيول شكل تهديدا دائما في الهجمات المرتدة.

وقال رفائيل فاران مدافع ريال "(خروجنا بشباك خالية) كان مهما حقا بالنسبة لنا. لم نكن نريد ان تستقبل شباكنا أي اهداف. قدم اسبانيول اداء جيدا للغاية لكننا لعبنا كفريق ولم تتلق شباكنا أي أهداف".

وسدد بابلو بياتي بعيدا عن المرمى لصالح الفريق الزائر واستطاع تيبو كورتوا ابعاد محاولة من هرنان بيريز.

وانتزع اصحاب الارض التقدم قبل نهاية الشوط الاول بأربع دقائق بعد تسديدة لوكا مودريتش التي غيرت اتجاهها بشكل كبير لكنها وصلت لاسينسيو الذي سجل أول اهدافه في الدوري الاسباني هذا الموسم.

واضطر مهاجم ريال لانتظار اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد لاثبات انه غير متسلل قبل ان يحتفل بالهدف.

وراوغ إجليسياس مهاجم اسبانيول سيرجيو راموس قائد ريال مع بداية الشوط الثاني ولعب الكرة من فوق الحارس كورتوا لكن تسديدته ارتدت من العارضة.

وقال إجليسياس "نشعر بالغضب (عقب الخسارة). سنحت لنا عدة فرصة للتسجيل. شاهدته (كورتوا) متقدما عن خط المرمى ولعبت الكرة لكنها ارتدت من العارضة. ربما تذهب الكرة الى الشبكة في المرة المقبلة".

وتماسك ريال رغم ضغط اسبانيول لينتزع الصدارة قبل ان يستضيف برشلونة صاحب المركز الثاني منافسه جيرونا يوم الاحد في قمة قطالونية.

*بداية مهتزة للموسم

وادى انتصار اتليتيكو المريح على خيتافي لتخفيف الضغط عقب بداية مهتزة للموسم جمع فيها الفريق خمس نقاط من أول اربع مباريات.

وتسبب الجناح الفرنسي ليمار في هدف السبق لاتليتيكو والذي سجله الحارس ديفيد سوريا بالخطأ في مرماه قبل ان يضيف الهدف الثاني مع عودة فريق المدرب دييجو سيميوني الى سابق عهده.

وسدد ليمار من مسافة بعيدة في العارضة لترتد الكرة وتصطدم بسوريا وتعبر خط المرمى ليمنح اتليتيكو التقدم عقب 14 دقيقة.

وعانى الضيوف لاحداث ثغرات في دفاع المنافس على استاد كوليسيوم الفونسو بيريز لكن ليمار وضع اللمسة الاخيرة في هجمة مرتدة سريعة عقب ساعة من اللعب مسجلا أول هدف له منذ انتقاله من موناكو.

وطرد ايبان اليخو جناح خيتافي بسبب دهس واضح لمنافس عقب نحو اربع دقائق من حلوله بديلا وهو ما دفع اتليتيكو لشق طريقه نحو الانتصار.

وقال خوانفران مدافع اتليتيكو "لم أكن متوترا على الاطلاق عندما اندفعوا نحو انتقادنا قبل اسبوعين كما لو اننا اضعنا كل شي واصبحنا في عداد الموتى لنصبح الان الأفضل في العالم.

"مشجعونا يجب ان يدركوا ان فريق اتليتيكو مدريد سيظل دوما في غاية القوة سواء ساندتنا النتائج ام لا. ستساندنا النتائج شيئا فشيئا".

وسحق الافيس صاحب المركز الثالث منافسه رايو فايكانو 5-1 عقب طرد عبد الله با في الشوط الاول.

وبات با أول لاعب على صعيد الكرة الاسبانية يتم طرده بعد ان التقطت تقنية حكم الفيديو المساعد حدوث واقعة بدون كرة. واشار الحكم الى ان با ضرب جوناثان كاييري بمرفقه.

وانتزع ريال بلد الوليد التعادل 3-3 امام سيلتا فيجو بفضل هدف التعادل الذي سجله ليو سواريز في الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع بينما فاز ايبار 1-صفر على ليجانيس.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة