المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

بيرتنز تتفوق على تومليانوفيتش وتحرز اللقب في كوريا الجنوبية

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
بيرتنز تتفوق على تومليانوفيتش وتحرز اللقب في كوريا الجنوبية
لاعبة التنس الهولندية كيكي بيرتنز اثناء مباراة في لندن يوم 10 يوليو تموز 2018. تصوير: توني أوبراين - رويترز   -   حقوق النشر  (Reuters)

سول (رويترز) – انتفضت كيكي بيرتنز قرب النهاية وتفوقت على الأسترالية أيلا تومليانوفيتش في نهائي بطولة سول المفتوحة للتنس في كوريا الجنوبية يوم الأحد لتواصل المنافسة على التأهل للبطولة الختامية لموسم السيدات هذا العام.

ومع خوض النهائي الرابع لها في 2018 نجحت اللاعبة الهولندية المصنفة الثانية في الفوز بآخر ستة أشواط لتتفوق 7-6 و4-6 و6-2 في لقاء متقلب استغرق ساعتين و24 دقيقة.

وقالت بيرتنز بعد حصد اللقب “ينتابني شعور رائع بكل صراحة. الإمساك بالجائزة يمنحني شعورا رائعا. في العام الماضي فزت بلقب الزوجي لكن هذا منحني شعورا أفضل”.

وقبل أسبوع واحد كانت بيرتنز تحتل المركز الثامن في السباق نحو التأهل للبطولة الختامية لكن كارولينا بليسكوفا المصنفة الأولى عالميا سابقا انتزعت هذا المركز لأنها فازت بلقب بطولة تمنح نقاطا أكثر بعد التتويج في طوكيو في وقت سابق اليوم أيضا. وتتأهل أول ثماني لاعبات إلى البطولة الختامية في سنغافورة.

وفازت التشيكية بليسكوفا 6-4 و6-4 على صاحبة الأرض نعومي أوساكا، بطلة أمريكا المفتوحة، في نهائي بطولة بان باسيفيك لتنتزع المركز الثامن من بيرتنز.

لكن بعد فوز اللاعبة الهولندية بلقبها السابع في بطولات اللاعبات المحترفات قلصت الفارق إلى 69 نقطة فقط مع بليسكوفا. وستشارك اللاعبتان في بطولة ووهان هذا الأسبوع.

(رويترز)