عاجل

عاجل

العقبي والكنزاري يقودان تونس بعد إقالة البنزرتي المفاجئة

تقرأ الآن:

العقبي والكنزاري يقودان تونس بعد إقالة البنزرتي المفاجئة

العقبي والكنزاري يقودان تونس بعد إقالة البنزرتي المفاجئة
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

تونس (رويترز) - قرر الاتحاد التونسي لكرة القدم عقب اجتماعه يوم السبت إقالة فوزي البنزرتي مدرب المنتخب بعد ثلاث مباريات فقط في منصبه قاد خلالها الفريق للتأهل لكأس الأمم الافريقية 2019 في الكاميرون.

وقال الاتحاد عبر حسابه على تويتر "تم تكليف المساعدين مراد العقبي وماهر الكنزاري بقيادة المنتخب الأول خلال مباراتي مصر والمغرب الشهر المقبل".

gi

وتلتقي تونس مع مصر ضمن الجولة الخامسة للمجموعة العاشرة في تصفيات افريقيا بينما ستواجه المغرب وديا الشهر المقبل.

وقال حامد المغربي المتحدث باسم الاتحاد "اجتمع مجلس إدارة الاتحاد وبعد تقييم أداء الفريق ونتائجه وطرق التدريب وعلاقة المدرب مع اللاعبين قرر المجلس إنهاء مهمة فوزي البنزرتي على رأس الجهاز الفني للمنتخب الوطني.

"تقييم الأداء والنتائج والتدريبات والعلاقة مع اللاعبين دعت إلى ضرورة انهاء العلاقة وهذا لا يمس شيئا من قيمة البنزرتي".

وعبر البنزرتي (68 عاما) عن غضبه بعد إقالته المفاجأة واعتبرها إهانة لتاريخه الطويل في عالم التدريب.

وقال المدرب المخضرم "للأسف وصلنا في تونس إلى مرحلة نُهين فيها الأشخاص ولا نقدرهم أو نحترمهم ونتخذ قرارات مفاجئة ليست مبررة".

وأضاف لمحطة موزاييك الإذاعية الخاصة "تحدث رئيس الاتحاد (وديع الجريء) عن تصرفاتي مع اللاعبين ولا يحق له أو أي شخص اخر الحديث عن ذلك.

"نجحت طوال مسيرتي وعلاقتي مع اللاعبين جيدة جدا وأدرك كيفية التواصل معهم بدليل أننا حققنا ثلاثة انتصارات متتالية لذلك هذه المبررات مردود عليها".

وتولى البنزرتي المسؤولية خلفا لنبيل معلول الذي قاد الفريق في كأس العالم 2018 في روسيا ليحقق الفوز على سوازيلاند ثم النيجر ذهابا وعودة لضمان التأهل لكأس الأمم الافريقية العام المقبل.

وتأهلت تونس بصحبة مصر إلى النهائيات بعد فوزها في أربع مباريات متتالية اخرها الانتصار 2-1 على أرض النيجر الأسبوع الماضي.

وتصدرت تونس المجموعة برصيد 12 نقطة مقابل تسع لمصر فيما تأتي سوازيلاند في المركز الثالث بنقطة واحدة متفوقة بفارق الأهداف عن النيجر متذيلة الترتيب.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة