عاجل

فرنسا ترد على ترامب: كان عليه إبداء بعض "اللياقة" في ذكرى هجمات باريس

 محادثة
فرنسا ترد على ترامب:  كان عليه إبداء بعض "اللياقة" في ذكرى هجمات باريس
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يلوح في البيت الابيض بواشنطن يوم 11 نوفمبر تشرين الثاني 2018. تصوير: يوري جريباس - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بعد صمت وحذر تجاه التصريحات التي أدلى بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي انتقد فيها فرنسا، قال بنجامين غريفو المتحدث باسم الحكومة الفرنسية الأربعاء إنه كان يجب على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن يبدي بعض "اللياقة" والاحترام في يوم الحداد الذي تحيي فيه فرنسا الذكرى الثالثة لهجمات 13 نوفمبر/ تشرين الثاني في باريس.

ورد غريفو على تغريدات ترامب، التي انتقد فيها سجل فرنسا في الحربين العالميتين الأولى والثانية، بقوله "أمس كان 13 نوفمبر، كنا نحيي ذكرى مقتل 130 من مواطنينا... ولذلك سأرد بالإنجليزية: كان من المناسب إبداء ’قدر من اللياقة’".

وانتقد ترامب ماكرون وفرنسا على خلفية خطابه بخصوص الشعبوية، واقتراحه إنشاء جيش أوروبي وفرض التعريفة الجمركية الفرنسية على واردات النبيذ الأمريكي، بالإضافة إلى تدنى شعبية الرئيس الفرنسي. ويشوب التوتر منذ مدة علاقة ترامب بحلفائه الأوروبيين وفي حلف شمال الأطلسي "ناتو".

اقرأ أيضا على يورونيوز:

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox