عاجل

عاجل

بارتون يدعو لتغيير "النهج المتشدد" إزاء المراهنات بعد قضية ستوريدج

تقرأ الآن:

بارتون يدعو لتغيير "النهج المتشدد" إزاء المراهنات بعد قضية ستوريدج

بارتون يدعو لتغيير "النهج المتشدد" إزاء المراهنات بعد قضية ستوريدج
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - دعا جوي بارتون لاعب وسط مانشستر سيتي السابق الاتحاد الانجليزي لكرة القدم إلى تغيير "النهج المتشدد" ازاء المراهنات في كرة القدم بعد أن وجه الاتحاد إلى دانييل ستوريدج مهاجم ليفربول اتهامات بانتهاك اللوائح.

وتعود الاتهامات الموجهة لستوريدج إلى وقائع في فترة يناير كانون الثاني 2018. وأمام اللاعب الدولي الانجليزي مهلة حتى يوم الثلاثاء المقبل للرد عليها.

gi

وخضع بارتون نفسه لإيقاف لمدة 13 شهرا بعد أن انتهك قواعد المراهنات عندما كان يلعب في صفوف بيرنلي لكنه يرى أن المقامرة متغلغلة في ثقافة كرة القدم الانجليزية وأن فرض عقوبات على اللاعبين لن يوقف انتشارها.

وأضاف بارتون، الذي يدرب حاليا فريق فليتوود تاون المنتمي للدرجة الثالثة، في تصريحات لشبكة سكاي سبورتس الرياضية "عليهم مراجعة توجههم. هناك الكثير من الناس يبدون اهتماما بالترويج والدعاية للمراهنات. لا أعتقد ان هناك مشكلة في هذا.

"أعتقد ان المشكلة هي حظر ما يشكل جزءا مهما في كرة القدم ونمنع اللاعبين من ذلك".

ويمنع الاتحاد الانجليزي اللاعبين والمدربين من المراهنة على أي أنشطة في كرة القدم أو تقديم أي معلومات غير معلنة إلى أي شخص آخر يمكن أن تستخدم بعد ذلك في المراهنات.

وقال بارتون إن الاتحاد عليه أن يكون أكثر مرونة.

وأضاف المدرب البالغ من العمر 36 عاما "لا أدعو للسماح بالمراهنات في المباريات لأن هذا الأمر ربما يلحق ضررا واضحا بنزاهة كرة القدم لكنني أرى أن علينا أن نكون أكثر تطورا بما يتواكب مع القرن 21.

"أعتقد أن القواعد هنا صارمة للغاية ومتشددة للغاية. التوجهات الرافضة للتسامح نهائيا تتسبب دائما في حدوث خسائر".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة