عاجل

عاجل

رونالدو يسجل مجددا في فوز يوفنتوس وإنترناسيونالي ينتفض

تقرأ الآن:

رونالدو يسجل مجددا في فوز يوفنتوس وإنترناسيونالي ينتفض

رونالدو يسجل مجددا في فوز يوفنتوس وإنترناسيونالي ينتفض
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

ميلانو (رويترز) - ابتعد يوفنتوس بصدارة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بتسع نقاط عن أقرب منافسيه بفوزه 2-صفر على سبال يوم السبت وهز كريستيانو رونالدو الشباك مرة أخرى ليتقاسم صدارة هدافي البطولة.

وأحرز يوفنتوس هدفا في كل شوط عبر البرتغالي رونالدو وماريو مانزوكيتش ليحقق فوزه 12 ويحافظ على سجله الخالي من الهزيمة في الدوري.

gi

وانضم رونالدو إلى كشيشتوف بيانتك مهاجم جنوة في صدارة هدافي المسابقة بتسعة أهداف لكل منهما.

ويملك فريق المدرب ماسيميليانو أليجري 37 نقطة من 13 مباراة متقدما بتسع نقاط على إنترناسيونالي، الفائز 3-صفر على فروزينوني يوم السبت، ونابولي الذي يستضيف كييفو يوم الأحد.

وبدا أن يوفنتوس تقدم في الدقيقة العاشرة عندما حول المدافع فيليبي كرة من تمريرة عرضية داخل شباك فريقه سبال بالخطأ لكن الحكم ألغى الهدف بسبب دخول مانزوكيتش منطقة الجزاء أثناء تنفيذ ألفريد جوميز لركلة المرمى.

وافتتح رونالدو التسجيل في الدقيقة 30 بعد ركلة حرة نفذها ميرالم بيانيتش ليصبح أول لاعب منذ بييترو أنستاسي في 1968-1969 يصل إلى تسعة أهداف في 13 مباراة مع يوفنتوس.

وضاعف يوفنتوس، وهو أحد ثلاثة أندية في بطولات الدوري الخمس الكبرى في أوروبا الذي هز الشباك في كل مباراة في الدوري هذا الموسم بجانب برشلونة وباريس سان جيرمان، من تقدمه بعد مرور ساعة عقب لحظات من رد القائم تسديدة دوجلاس كوستا.

وسدد كوستا كرة أبعدها جوميز في مسار مانزوكيتش الذي وضعها في المرمى.

وكاد رونالدو أن يضيف هدفه الثاني لكن جوميز أبعد محاولته قبل أن يسدد اللاعب البرتغالي كرة خارج المرمى رغم وجوده في مكان جيد.

* بالدي يتألق

وهز كيتا بالدي الشباك مرة في كل شوط وأضاف لاوتارو مارتينيز هدفا اخر لينتفض إنترناسيونالي بفوز 3-صفر فروزينوني.

وانتصر إنترناسيونالي في سبع مباريات متتالية قبل أن يتلقى هزيمة ثقيلة 4-1 أمام أتلانتا قبل فترة التوقف الدولي.

ومنح المدرب لوتشيانو سباليتي الفرصة لبالدي ومارتينيز إذ أراح ماورو إيكاردي وإيفان بريشيتش من أجل رحلة لندن لمواجهة توتنهام هوتسبير في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء.

ودخل فروزينوني، صاحب المركز 19 بسبع نقاط من 13 مباراة، المواجهة بسجل خال من الهزيمة في آخر أربع مباريات.

لكن بالدي لم يمنحه الكثير من الوقت وافتتح التسجيل في الدقيقة العاشرة.

وهز مارتينيز الشباك للمرة الثانية هذا الموسم في مشاركته الرابعة في التشكيلة الأساسية بعد تمريرة من السنغالي بالدي.

واختتم بالدي الأهداف قبل ثماني دقائق من النهاية ليبدأ فريقه التركيز على مواجهة توتنهام إذ يحتاج لتفادي الهزيمة لبلوغ أدوار خروج المغلوب.

وفي وقت سابق قاد المدرب دافيدي نيكولا فريقه أودينيزي في مباراته الأولى للفوز 1-صفر على روما ليضع حدا للهزيمة في عشر مباريات متتالية.

وأحرز رودريجو دي بول الهدف في بداية الشوط الثاني ليتقدم أودينيزي فوق بولونيا إلى المركز 16 برصيد 12 نقطة فيما ظل روما في المركز السابع برصيد 19 نقطة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة