عاجل

عاجل

ثنائية تاديتش ترسل أياكس إلى دور 16 في دوري الأبطال

تقرأ الآن:

ثنائية تاديتش ترسل أياكس إلى دور 16 في دوري الأبطال

ثنائية تاديتش ترسل أياكس إلى دور 16 في دوري الأبطال
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

أثينا (رويترز) - تأهل أياكس أمستردام إلى أدوار خروج المهزوم في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم لأول مرة منذ 2006 بعدما سجل دوسان تاديتش هدفين ليمنح الفريق الهولندي الفوز 2-صفر على أيك أثينا في اليونان يوم الثلاثاء.

ويتصدر أياكس بطل اوروبا السابق المجموعة الخامسة برصيد 11 نقطة من خمس مباريات متقدما بنقطة واحدة على بايرن ميونيخ الذي يواجه حاليا بنفيكا صاحب المركز الثالث (أربع نقاط).

gi

ولا يملك أيك، الذي طُرد لاعبه ماركو ليفايا في الشوط الثاني، أي نقاط وودع البطولة بعد هزيمته الخامسة على التوالي.

ووضع تاديتش أياكس في المقدمة من ركلة جزاء في الدقيقة 68 وأكد انتصار الفريق الهولندي بعد أربع دقائق أخرى مع هيمنة الفريق الزائر، الذي يملك أربعة ألقاب في البطولة، على اللعب تماما.

ورغم استحواذه على الكرة لأغلب الوقت، فشل أياكس في صناعة أي فرص قبل أن يسدد لاعب الوسط دوني فان دي بيك في القائم في الدقيقة 63 بعد تمريرة ذكية من تاديتش.

واحتسب الحكم الانجليزي مايكل أوليفر ركلة جزاء لصالح أياكس بعد أن لمس ليفايا الكرة بيده عقب ركلة حرة وطرد اللاعب الكرواتي لحصوله على الإنذار الثاني قبل أن يسدد تاديتش بهدوء في الشباك من علامة الجزاء.

ومع تراجع أيك، وجه إليه أياكس الضربة القاضية عندما مرر البديل كلاس يان هنتيلار إلى تاديتش ليسجل اللاعب الصربي من مدى قريب في شباك الحارس فاسيليوس باركاس.

وحُرم أيك من هدف شرفي في اللحظات الأخيرة حين تصدى أندريه أونانا حارس أياكس بشكل رائع لتسديدة صاروخية أطلقها لوكاس بوي من عند حافة منطقة الجزاء.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة