عاجل

عاجل

البرتغالي دي مورايس مدربا جديدا لتشونبوك الكوري الجنوبي

البرتغالي دي مورايس مدربا جديدا لتشونبوك الكوري الجنوبي
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - قال نادي تشونبوك بطل كوريا الجنوبية لكرة القدم إن البرتغالي جوزيه دي مورايس سيتولى تدريبه خلفا للمدرب تشوي كانج-هي الذي سيرحل في نهاية الموسم.

وعمل مورايس مع مواطنه الشهير جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد الحالي خلال فترات مع بنفيكا وانترناسيونالي وريال مدريد وتشيلسي وسيصبح أول مدرب أجنبي للفريق الكوري الجنوبي.

gi

ونقلت وكالة يونهاب للأنباء عن تشونبوك قوله يوم الخميس "بالنظر إلى خبرته الكبيرة في كرة القدم الأوروبية شعرنا أن مورايس سيكون الخيار الأفضل لتطبيق فلسفة النادي".

ودرب تشوي تشونبوك لفترة طويلة وقاده لتحقيق لقب الدوري ست مرات إضافة إلى لقبين لدوري أبطال آسيا خلال فترتين بدأت الأولى في 2005. وسيرحل تشوى لتدريب تيانجين الصيني.

وتعاون مورايس مع مورينيو لفترة قصيرة في بنفيكا قبل أن ينضم لمواطنه في انترناسيونالي في موسم 2009-2010 وساعدا النادي على الفوز بألقاب الدوري الإيطالي ودوري الأبطال وكأس إيطاليا.

وبعدها انتقل هذا الثنائي إلى إسبانيا حيث ساعدا ريال مدريد على الفوز بثنائية الدوري والكأس قبل التعاون مجددا في تشيلسي حيث فازا بلقب الدوري الممتاز في 2014-2015.

وسبق لمورايس (53 عاما) التدريب في تونس والسعودية وتركيا واليونان وإنجلترا وأوكرانيا.

ويأتي وصوله عقب تعيين مواطنه باولو بينتو مدربا لكوريا الجنوبية في اغسطس اب.

واستمتع بينتو مدرب البرتغال السابق ببداية واعدة حيث لم يخسر الفريق في ست مباريات ليعزز الآمال في الفوز بكأس آسيا 2019 في الامارات.

وفاز تشونبوك بلقبه الثاني على التوالي في الدوري في اكتوبر تشرين الاول قبل ست مباريات على نهاية المسابقة.

وسينهي الموسم أمام جيونجنام يوم الأحد.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة