عاجل

عاجل

ولي العهد السعودي يلتقي مع بوتين ويناقشان إعادة التوازن لسوق النفط

تقرأ الآن:

ولي العهد السعودي يلتقي مع بوتين ويناقشان إعادة التوازن لسوق النفط

ولي العهد السعودي يلتقي مع بوتين ويناقشان إعادة التوازن لسوق النفط
حجم النص Aa Aa

القاهرة (رويترز) - ذكرت وكالة الأنباء السعودية يوم السبت أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان التقى مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم السبت على هامش قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين وناقشا مجالات التعاون بما في ذلك إعادة التوازن لسوق النفط العالمية.

وستلتقي الدول الأعضاء بمنظمة أوبك وروسيا ومنتجين كبار آخرون للنفط في فيينا يومي السادس والسابع من ديسمبر كانون الأول لبحث أوضاع السوق النفطية مع تراجع الأسعار بسبب تخمة المعروض.

gi

واقترحت الرياض أن تخفض أوبك وحلفاؤها الإنتاج مليون برميل يوميا ابتداء من يناير كانون الثاني 2019 لوقف تراجع الأسعار.

وقال بوتين في بوينس أيرس يوم السبت إنه لا توجد لديه أرقام محددة بشأن التخفيضات المحتملة في الإنتاج ولكن أضاف أن روسيا ستواصل المساهمة في خفض الإنتاج العالمي.

وتصافح بوتين وولي العهد السعودي أثناء جلوسهما متجاورين خلال جلسة مكتملة الأعضاء باجتماع قمة مجموعة العشرين.

وتناقض سلوك بوتين الودي بشكل كبير مع سلوك زعماء آخرين في القمة وسط شكوك في احتمال تورط الأمير محمد في جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في اسطنبول في أكتوبر تشرين الأول.

وقالت السعودية إن الأمير محمد لم يكن لديه علم مسبق بهذه الجريمة التي أدت إلى توتر علاقات المملكة مع الغرب وأثرت سلبا على صورة ولي العهد السعودي بالخارج.

وأحجمت روسيا عن انتقاد السعودية وولي العهد في جريمة قتل خاشقجي. وقال بوتين في أكتوبر تشرين الأول إن المعلومات التي لديه عن الأمر ليست كافية وقال إن روسيا لن تضحي بعلاقتها بالسعودية بسبب هذه المسألة.

لكن موسكو وطدت علاقتها أيضا بإيران، خصم السعودية. وتدعم روسيا وإيران الرئيس السوري بشار الأسد في الحرب الأهلية فيما تدعم السعودية ودول غربية بعض جماعات المعارضة المسلحة.

ومن المتوقع أن يزور بوتين الرياض ولكن لم يتم التوصل بشكل نهائي لموعد الزيارة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة