عاجل

عاجل

برشلونة يتفوق على فياريال ليعود لصدارة الدوري الاسباني

تقرأ الآن:

برشلونة يتفوق على فياريال ليعود لصدارة الدوري الاسباني

برشلونة يتفوق على فياريال ليعود لصدارة الدوري الاسباني
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

برشلونة (رويترز) - استعاد برشلونة صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم من أشبيلية بتغلبه 2-صفر على فياريال العنيد يوم الأحد بفضل هدفين من المدافع المخضرم جيرار بيكي والشاب كارلس الينيا.

ووضع بيكي الفريق القطالوني في المقدمة بضربة رأس في الدقيقة 36 بعد تمريرة عرضية من النشيط عثمان ديمبلي الذي قدم أداء آخر مثيرا للإعجاب بعدما أحرز هدف التعادل المتأخر لبرشلونة أمام اتليتيكو مدريد.

gi

ويقبع فياريال فوق منطقة الهبوط مباشرة لكنه قدم أداء ممتازا وكاد أن يتقدم عندما استغل جيرار مورينو سوء فهم بين الحارس مارك-أندريه تير شتيجن والمدافع كليمو لينجليه لكنه سدد خارج المرمى.

وشارك لاعب الوسط الينيا (20 عاما) كبديل ليسجل هدفه الأول في الدوري مع برشلونة في الدقيقة 87 ويؤكد انتصار أصحاب الأرض، بعد تلقيه تمريرة بينية من ليونيل ميسي.

وأبلغ إرنستو بالبيردي مدرب برشلونة الصحفيين "سيطرنا على الشوط الأول تماما رغم أن المنافس سدد في القائم وغاب عنا التحرك داخل منطقة الجزاء لكننا كوفئنا بهدف بيكي.

"في الشوط الثاني فقدنا الكرة وهذا يحدث وعانينا كثيرا. لم يحصل المنافس على الكثير من الفرص لأننا كنا منظمين لكننا لا نشعر براحة باللعب بهذا الأسلوب".

ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 28 نقطة من 14 مباراة، بينما يأتي أشبيلية في المركز الثاني ولديه 27 نقطة عقب تعادله 1-1 مع مستضيفه ألافيس. ويملك أتليتيكو مدريد 25 نقطة في المركز الثالث إذ اكتفى بتعادل 1-1 في جيرونا.

وفقد برشلونة الصدارة في الأسبوع الماضي بتعادله 1-1 مع مستضيفه أتليتيكو في مواجهة افتقر فيها للإبداع.

وتكرر الأمر أمام فياريال أيضا وغاب عنه الأداء المسيطر الذي قدمه أرتور ميلو لاعب الوسط في الأسابيع الأخيرة.

وعانى فيليب كوتينيو صاحب أغلى صفقة انتقال في تاريخ النادي لترك بصمته وأطلقت الجماهير باستاد نو كامب صيحات الاستهجان ضده عند تغييره في الشوط الثاني فيما عبرت عن استيائها من قرار بالبيردي بإخراج أرتورو فيدال ونزول ألينيا.

وشارك ألينيا مرة واحدة في الدوري هذا الموسم بعد تصعيده من الفريق الثاني لكنه ساهم في تحسين الأجواء بتوجيه ضربة إلى فياريال الذي حرم برشلونة من الكرة لأغلب فترات الشوط الثاني لكنه لم يهدد مرمى تير شتيجن.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة