لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

رئيس الجابون يظهر في تسجيل مصور بعد غياب طويل للعلاج

رئيس الجابون يظهر في تسجيل مصور بعد غياب طويل للعلاج
الملك محمد السادس عاهل المغرب يجتمع مع رئيس الجابون علي بونجو في العاصمة المغربية الرباط يوم الاثنين. (صورة لرويترز ويتم توزيعها كما تلقتها كخدمة لعملائها. هذه الصورة للأغراض التحريرية فقط. ليست للبيع ولا يسمح باستخدامها في حملات تسويقية أو إعلانية). -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ليبرافيل (رويترز) – ظهر رئيس الجابون علي بونجو يوم الاثنين للمرة الأولى منذ إصابته بجلطة قبل نحو ستة أسابيع وذلك في تسجيل مصور بثته الرئاسة من المغرب حيث يمضي فترة نقاهة.

وقالت مصادر لرويترز إن بونجو أصيب بجلطة أثناء حضور مؤتمر في السعودية يوم 24 أكتوبر تشرين الأول.

وقالت الرئاسة في بادئ الأمر إنه يعاني من إعياء شديد لكنها ذكرت فيما بعد أنه يتعرض لبعض “النزيف” الذي يتطلب رعاية طبية.

وقالت زوجة بونجو الأسبوع الماضي إنه سيتوجه إلى المغرب لمواصلة العلاج.

ولكن لم يذكر أحد أي تفاصيل محددة عن حالة بونجو. وفي ظل الغموض الذي يكتنف حالته الصحية انتشرت شائعات بأنه أصيب بالشلل أو فارق الحياة.

وقضت المحكمة العليا في الجابون الشهر الماضي بأن يتولى نائب الرئيس رئاسة الحكومة أثناء غياب بونجو.

وظهر بونجو في مقطع مصور صغير يرتدي ملابس باللونين الأزرق والأبيض وكان جالسا إلى جوار صديقه القديم الملك محمد السادس عاهل المغرب. وشوهد الرجلان يتبادلان الحديث رغم أن التسجيل المصور كان بلا صوت.

وتحكم عائلة بونجو دولة الجابون المنتجة للنفط منذ ما يقرب من 50 عاما. وتولى علي بونجو الرئاسة عقب وفاة والده الرئيس عمر بونجو عام 2009.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة