عاجل

بوكيتينو: توتنهام يستطيع تحقيق مفاجأة أمام برشلونة

بوكيتينو: توتنهام يستطيع تحقيق مفاجأة أمام برشلونة
لاعبون من توتنهام خلال مران الفريق في برشلونة يوم الاثنين. تصوير: بول تشايلدز - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

برشلونة (رويترز) – أعرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام هوتسبير عن تفاؤله بقدرة فريقه على الفوز على برشلونة في عقر داره بملعب نو كامب يوم الثلاثاء في آخر مباريات دور المجموعات ليضمن مكانا في مراحل خروج المغلوب بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويتعين على توتنهام أن يحقق نتيجة مساوية أو أفضل من نتيجة مباراة انترناسيونالي أمام ضيفه ايندهوفن الهولندي الذي ودع البطولة بالفعل ليضمن التأهل لدور الستة عشر. وبدا التأهل بعيد المنال بعد أن حصل النادي اللندني على نقطة وحيدة في أول ثلاث مباريات قبل أن يحقق فوزين متتاليين على ملعبه أمام ايندهوفن ثم انترناسيونالي.

وقال بوكيتينو في مؤتمر صحفي يوم الاثنين “إذا أخفقنا في التأهل فهذا يعني أننا لا نستحق التأهل.

“ربما كنا نستحق أفضل من (التعادل 2-2) على ملعب ايندهوفن والخسارة (2-1) في ميلانو. لكن علينا خوض المباراة استنادا إلى ما بين أيدينا. نعلم أننا بحاجة لتحقيق الفوز وهذا هو الواقع”.

وقال ارنستو بالبيردي مدرب برشلونة في وقت سابق من يوم الاثنين إنه سيجري تغييرات في تشكيلة فريقه بعد ضمان التأهل بالفعل عقب تصدر المجموعة لكن بوكيتينو لا يتعامل مع أي شيء على انه مضمون.

وقال المدرب الأرجنتيني في مؤتمر صحفي يوم الاثنين “سنكون على أهبة الاستعداد لخوض المواجهة ونحن في أفضل حالة ممكنة.

“أشعر بتفاؤل لأننا أتينا إلي هنا ونحن في أفضل حالاتنا. نحتاج إلى الاستعداد والتركيز في المباراة التي سنخوضها وليس فيما سيفعله فريق برشلونة”.

وأضاف “برشلونة فريق يتألف من 24 لاعبا رائعا يتمتعون بقدرات عالية. لتكون واحدا من أفضل فرق في العالم فان عليك أن تملك تشكيلة قادرة على إظهار كفاءتها. لاعبو برشلونة هنا لأنهم جميعا يستحقون اللعب في صفوفه”.

* عودة كين

وبعد الانتصار 2-صفر على ملعب ليستر سيتي في الدوري الانجليزي الممتاز السبت الماضي بتشكيلة من لاعبي الصف الثاني من المتوقع أن يدفع بوكيتينو بمهاجمه هاري كين الذي منحه راحة أمام ليستر سيتي.

وأشار المدرب الأرجنتيني إلى أنه سيجري تغييرات في ضوء الجدول المكتظ بالمباريات خلال فترة عيد الميلاد.

وقال “سنلعب 12 مباراة في 40 يوما ولا توجد راحة في ديسمبر. فإذا لم نطبق سياسة تناوب اللاعبين فسيكون الأمر صعبا. لكن توتنهام يمنح لاعبيه فرصة النمو والتطور واللعب بصرف النظر عن من سيلعب”.

وقال القائد هوجو لوريس إن برشلونة سيخوض مباراة قوية بغض النظر عن أي تغييرات سيجريها الفريق الاسباني على تشكيلته.

وأضاف الحارس الفرنسي “أي مباراة أمام برشلونة في ملعب نو كامب تكون مواجهة خاصة. إنه ملعب استثنائي في مواجهة أحد أفضل الفرق.

“الظروف متباينة بين الفريقين. لكن لاعبي برشلونة يدركون جيدا أنهم عندما يرتدون قميص الفريق فعليهم الفوز بصرف النظر عن أي عوامل أخرى. سيرغبون في تحقيق الفوز”.

وأضاف “لن تكون مباراة سهلة. لكن الأهم هو أننا نؤمن بفرصتنا في التأهل. سنخوض المباراة ونحن واثقون بنسبة 100 في المئة أن بإمكاننا تحقيق هذا الأمر.

“من الصعب جدا الحد من خطورة لاعب مثل ليونيل ميسي. وإذا نجحنا في هذا سنحتاج إلى العمل الجماعي كفريق. كما يجب علينا تقديم أداء رائع”.

ويتصدر برشلونة المجموعة برصيد 13 نقطة متقدما على توتنهام هوتسبير وانترناسيونالي ولكل منهما سبع نقاط في المركز الثاني بينما يتذيل ايندهوفن الهولندي الترتيب برصيد نقطة واحدة.

ويتفوق توتنهام على انترناسيونالي في سجل المواجهات المباشرة بعد أن خسر 2-1 في ميلانو وفاز 1-صفر على أرضه.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة
لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox