لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

إندونيسيا تعتقل 20 قبل موسم العطلات بموجب قانون مكافحة الإرهاب

إندونيسيا تعتقل 20 قبل موسم العطلات بموجب قانون مكافحة الإرهاب
أفراد من الشرطة الاندونيسية يقومون بدورية بالكلاب المدربة في محطة سكة حديد يوم 19 ديسمبر كانون الاول 2018. صورة لرويترز يحظر استخدامها في اندونيسيا. يُحظر بيع الصورة للحملات التجارية أو التحريرية في اندونيسيا -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

جاكرتا (رويترز) – قال قائد الشرطة الإندونيسية يوم الخميس إن الشرطة اعتقلت نحو 20 شخصا يشتبه بأنهم متشددون مع تعزيز إجراءات الأمن قبل موسم عطلات عيد الميلاد والعام الجديد.

وأضاف قائد الشرطة تيتو كارنافيان أن الاعتقالات جاءت كإجراء وقائي بموجب قانون معدل لمكافحة الإرهاب تمت الموافقة عليه في مايو أيار بعد تفجيرات انتحارية أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنها وأدت لمقتل أكثر من 30 شخصا في مدينة سورابايا.

وتابع كارنافيان قائلا في تصريحات للصحفيين “لم تتوفر معلومات بعد عن أعمال إرهابية خلال عيد الميلاد وبداية العام الجديد لكننا نتخذ خطوات احترازية من بينها هذه الاعتقالات”.

وتبذل إندونيسيا، أكثر الدول الإسلامية سكانا، جهودا كبيرة للتصدي لخطر المتشددين، وسافر عشرات الإندونيسيين إلى الشرق الأوسط للانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية.

ولقي نحو 20 شخصا حتفهم في هجمات شبه متزامنة على كنائس في العاصمة جاكرتا وأماكن أخرى عشية عيد الميلاد في عام 2000. ومنذ ذلك الحين، تعزز السلطات إجراءات الأمن عند الكنائس والمقاصد السياحية خلال العطلات.

ولم يحدد كارنافيان هوية أي من المشتبه بهم لكنه قال إن الشرطة ألقت القبض عليهم في أنحاء متفرقة من البلاد.

ويسمح القانون المعدل باعتقال أي شخص يشتبه في أنه يخطط لشن هجوم لمدة تصل إلى 21 يوما لإجراء تحقيق أولي ولمدة تصل إلى 200 يوم لإجراء تحقيق رسمي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة