عاجل

عاجل

مسؤولة وسكان: إريتريا تغلق معبرا حدوديا في وجه الإثيوبيين

مسؤولة وسكان: إريتريا تغلق معبرا حدوديا في وجه الإثيوبيين
علما إثيوبيا وإريتريا في أحد شوارع أديس أبابا عاصمة إثيوبيا قبل زيارة الرئيس الإريتري يوم 13 يوليو تموز 2018. تصوير تيكسا نيجري - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

أديس ابابا (رويترز) - قالت مسؤولة إثيوبية وسكان يقيمون قرب معبر حدودي يوم الجمعة إن إريتريا منعت دخول الإثيوبيين عند أحد المعابر الحدودية التي فُتحت هذا العام بعد أن أنهت الدولتان الجارتان مواجهة عسكرية دامت لفترة طويلة واستعادتا العلاقات بينهما.

وقالت ليا كاسا المتحدثة باسم الإدارة المحلية لإقليم تيجراي المتاخم لإريتريا إن السلطات الإريترية طلبت يوم الأربعاء "تصاريح" من مواطنين إثيوبيين وسيارات مرخصة في إثيوبيا كانت متجهة من بلدة راما الإثيوبية إلى إريتريا. وأضافت أن أولئك الذين يستخدمون معبرا في زالامبيسا طُلب منهم نفس الشيء يوم الخميس.

وقالت كاسا "القيود فُرضت فقط على الجانب الإريتري... لم نتلق أي إشعار مسبق بذلك".

وافتتح المعبر في سبتمبر أيلول بعد اتفاق البلدين على سحب القوات في إطار عملية مصالحة.

ومنذ ذلك الحين عبر آلاف الأشخاص هذا المعبر. وانتعشت التجارة والتأم شمل أسر كانت قد تشتت منذ اندلاع الحرب بين إثيوبيا وإريتريا عام 1998.

وقال متحدث من وزارة الخارجية الإثيوبية للصحفيين يوم الخميس إنه لا توجد أي معلومات بشأن فرض قيود على الحدود. ولم يرد وزير الإعلام الإريتري يماني قبر مسقل على اتصالات هاتفية يوم الجمعة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة