المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

وكالة مكافحة المنشطات توكل مكتب محاماة للتحقيق في مزاعم تحرش

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
وكالة مكافحة المنشطات توكل مكتب محاماة للتحقيق في مزاعم تحرش
شعار الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات على جدار في قر الوكالة في كيبك بكندا. صورة من أرشيف رويترز.   -   حقوق النشر  (Reuters)

(رويترز) – قالت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات يوم الخميس إنهااتفقت مع مكتب محاماة ليتولى التحقيق في اتهامات تنمر وتحرش داخل الوكالة بعد أن أخفق تحقيق مبدئي في إثبات حدوث أي سلوك شائن.

واتهمت الكندية بيكي سكوت، الفائزة بذهبية أولمبية في منافسات التزلج لاختراق الضاحية ورئيسة لجنة الرياضيين في الوكالة، أعضاء في اللجنة التنفيذية بإبداء تلميحات وتعليقات غير مناسبة خلال اجتماع عقد في سيشل في سبتمبر أيلول الماضي بسبب معارضتها لإعادة الاعتماد للوكالة الروسية.

وأجرت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات تحقيقا خارجيا مستقلا وناقشت تفاصيل الواقعة في اجتماعات عقدت في باكو في أذربيجان في نوفمبر تشرين الثاني لكنها قالت إن النتائج لم تثبت حدوث أي انتهاك أو تجاوز مزعوم.

وبالنظر إلى خطورة تلك الادعاءات، وافقت الوكالة على فتح تحقيق جديد مع التأكيد على ضرورة حصول الوكالة على استشارة قانونية في هذا الصدد.

وأوضحت الوكالة العالمة في بيان لها أنها منحت مكتب محاماة كوفينجتون وبورلينج “تفويضا لتقصي الحقيقة وإجراء تحقيق كامل وشامل في مزاعم التنمر والتحرش بما في ذلك إجراء مقابلات مع الأطراف المعنية”.

(رويترز)