عاجل

عاجل

سولشار يعادل رقم بازبي في إحياء مسيرة يونايتد في الدوري

سولشار يعادل رقم بازبي في إحياء مسيرة يونايتد في الدوري
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - واصل أولي جونار سولشار بدايته الحالمة كمدرب مؤقت لمانشستر يونايتد عندما قاده للفوز 2-صفر على نيوكاسل يونايتد باستاد سانت جيمس بارك يوم الأربعاء في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ليعادل رقم أحد أبرز مدربي الفريق.

وكان مات بازبي هو المدرب الوحيد الذي افتتح مشواره مع يونايتد بالفوز في أول أربع مباريات في 1946 لكن المدرب النرويجي أحيا الفريق منذ توليه المسؤولية بعد إقالة جوزيه مورينيو.

وأشرك المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو في الشوط الثاني ليفتتح التسجيل بعد 38 ثانية من نزوله وعندما أضاف ماركوس راشفورد الهدف الثاني وصل يونايتد إلى 14 هدفا منذ تولي سولشار المسؤولية وحافظ على بدايته المثالية.

وقال سولشار "يمكن أن تكون سعيدا بتحقيق الفوز الرابع في أربع مباريات وأيضا حافظنا على شباكنا نظيفة أخيرا.

"بدايتنا في الشوط الأول كانت متواضعة لكننا سيطرنا على المباراة وركزنا وفي المجمل كان أداء محترفا".

وبينما احتفل يونايتد صاحب المركز السادس ببداية جيدة لعام يبدو أنه سيكون أكثر سعادة عانى تشيلسي الذي يأمل في الاقتراب من ثلاثي القمة من ليلة محبطة بتعادل بدون أهداف مع ضيفه ساوثامبتون.

وفشل تشيلسي في هز شباك فريق المدرب رالف هازنهوتل ليرفع رصيده إلى 44 نقطة في المركز الرابع متأخرا بثلاث نقاط عن مانشستر سيتي وأربع عن توتنهام هوتسبير وعشر عن ليفربول المتصدر.

ويحل ليفربول صاحب السجل الخالي من الهزيمة ضيفا على مانشستر سيتي حامل اللقب في مواجهة ربما تكون حاسمة في القمة يوم الخميس.

وعلى الجانب الآخر من جدول الترتيب زاد موقف هدرسفيلد تاون سوءا بهزيمة 2-1 أمام ضيفه بيرنلي رغم تقدمه بهدف ستيف موني وهو الأول له منذ أبريل نيسان.

وطُرد كريستوفر شيندلر لاعب هدرسفيلد في نهاية الشوط الأول ليحقق الفريق رقما سلبيا في تاريخه بالهزيمة في ثماني مباريات متتالية.

وخرج بيرنلي، الذي قلب تأخره إلى فوز بهدفي كريس وود وأشلي بارنز وأكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد روبي برادي في آخر دقيقة، من منطقة الهبوط إلى المركز 16 برصيد 18 نقطة بينما لم يكن تعادل ساوثامبتون باستاد ستامفورد بريدج كافيا لإبعاده عن المركز 18 برصيد 16 نقطة.

ويحتل هدرسفيلد المركز الأخير برصيد عشر نقاط متأخرا بأربع نقاط عن فولهام صاحب المركز 19.

وفاز كريستال بالاس 2-صفر على مستضيفه ولفرهامبتون واندرارز بهدفي جوردان أيو، وهو الأول له مع فريقه الجديد، ولوكا ميليفويفيتش.

وتعادل بورنموث 3-3 مع واتفورد في مباراة مجنونة جاءت جميع أهدافها في الشوط الأول من بينهم خمسة أهداف في غضون 13 دقيقة.

وأحرز ماركو أرناوتوفيتش هدفين في ثلاث دقائق ليعدل وست هام يونايتد تأخره بهدفين إلى تعادل 2-2 مع برايتون أند هوف ألبيون.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة