لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

ثنائية آزمون تقود إيران لفوز جديد والتأهل في كأس آسيا

حجم النص Aa Aa

العين (الإمارات) (رويترز) - أحرز سردار آزمون هدفين ليقود إيران للفوز بسهولة 2-صفر على فيتنام والتأهل إلى دور الستة عشر في كأس آسيا لكرة القدم يوم السبت.

وسجل آزمون الهدف الأول بضربة رأس من مدى قريب في الدقيقة 38 وأضاف الهدف الثاني بعد مهارة فردية رائعة وتسديدة أرضية في الدقيقة 69.

وواصلت إيران، صاحبة المركز الأول في تصنيف المنتخبات الآسيوية، بدايتها القوية بعدما فازت 5-صفر على اليمن في الجولة الافتتاحية.

وأصبح رصيد إيران ست نقاط في صدارة المجموعة الرابعة وضمنت الظهور في دور الستة عشر قبل مواجهة العراق في الجولة الأخيرة.

وارتقى آزمون، الذي اعتزل اللعب الدولي بعد كأس العالم 2018 بسبب تعرضه لإهانات قبل أن يتراجع في وقت لاحق، لكرة عرضية من سامان قدوس ووضعها برأسه داخل المرمى.

وأضاف المهاجم الشاب البالغ عمره 24 عاما الهدف الثاني بعدما تلقى تمريرة من مهدي ترابي ومهد الكرة لنفسه ثم سدد بإتقان كرة قوية أرضية ليحسم انتصار فريق المدرب البرتغالي كارلوش كيروش.

وارتفع رصيد آزمون إلى ثلاثة أهداف في صدارة هدافي كأس آسيا.

ولم تشكل فيتنام خطورة تقريبا على مرمى إيران لكن نجوين قوانغ هاي أهدر فرصة خطيرة عندما سدد كرة بقدمه اليسرى بجوار القائم مباشرة في الدقيقة 89.

وكانت فيتنام تقدمت مرتين قبل أن تخسر 3-2 أمام العراق في الجولة الافتتاحية لكنها لا تزال تملك فرصة في التأهل ضمن أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة