عاجل

عاجل

سان جيرمان يتعافى من خروجه من كأس الرابطة الفرنسية ليسحق اميان في الدوري

سان جيرمان يتعافى من خروجه من كأس الرابطة الفرنسية ليسحق اميان في الدوري
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

باريس (رويترز) - استفاق باريس سان جيرمان من خروجه المفاجئ من كأس رابطة الأندية الفرنسية لكرة القدم بانتصاره الكبير 3-صفر على اميان الذي طرد منه لاعب في دوري الدرجة الأولى الفرنسي يوم السبت.

وعانى سان جيرمان، الذي خسر 2-1 امام جانجون في دور الثمانية لكأس رابطة الأندية يوم الأربعاء الماضي، في الشوط الأول في ظل افتقاده لجهود نيمار الذي أراحه المدرب توماس توخيل.

لكن بطل فرنسا زاد من قوته مع بداية الشوط الثاني ليحقق انتصارا كبيرا رفع رصيده إلى 50 نقطة من 18 مباراة متقدما بفارق 13 نقطة على ليل صاحب المركز الثاني الذي خاض مباراتين أكثر من منافسه.

وسجل ادينسون كافاني مهاجم أوروجواي هدفه رقم 11 في الدوري هذا الموسم عندما سجل من ركلة جزاء في الدقيقة 57 عقب احتساب خطأ على اليكسيس بيلين بسبب لمسة يد.

وضاعف باريس سان جيرمان الغلة عقب طرد خالد ادينون عقب حصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 66.

وفي الدقيقة 70، انقض المهاجم كيليان مبابي على تمريرة عرضية من كافاني ليمنح الضيوف التقدم بفارق هدفين مسجلا هدفه 14 هذا الموسم.

وحسم قلب الدفاع ماركينيوس النتيجة قبل 11 دقيقة على النهاية مع سعي سان جيرمان نحو حسم اللقب تاركا اميان في المركز 17 برصيد 18 نقطة.

وحافظ ليل على المركز الثاني يوم الجمعة بتغلبه على مضيفه كاين 3-1 بينما تعادل أولمبيك ليون، الذي يتراجع بفارق أربع نقاط خلف ليل، 1-1 على أرضه أمام ستاد رانس.

وتم ضم لاعب الوسط الإسباني سيسك فابريجاس ضمن تشكيلة موناكو يوم السبت عقب يوم واحد من انضمامه لتشيلسي مع استعداد الفريق المتعثر الذي يدربه تييري هنري لمواجهة جاره أولمبيك مرسيليا على استاد فيلودروم يوم الأحد.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة