عاجل

عاجل

بارتي تهزم ساكاري وتواصل التألق في بطولة استراليا

بارتي تهزم ساكاري وتواصل التألق في بطولة استراليا
الأسترالية أشلي بارتي خلال مباراة أمام اليونانية ماريا ساكاري في بطولة استرالياالمفتوحة للتنس يوم الجمعة. تصوير: آلي سونج - رويترز -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من سوديبتو جانجولي

ملبورن (رويترز) - تغلبت أشلي بارتي 7-5 و6-1 على اليونانية ماريا ساكاري لتتأهل للدور الرابع في بطولة استرالياالمفتوحة للتنس يوم الجمعة لتبقي على آمال أصحاب الضيافة في التتويج بلقب السيدات.

وحقق لاعبو استراليا نجاحات محدودة في البطولة رغم تتويج العديد منهم ببطولات كبرى مثل سامنثا ستوسر وليتون هيويت وبات رافتر في فترة التسعينات.

ولم يتوج أي لاعب أو لاعبة من استراليا بلقب للفردي في هذه البطولة منذ السبعينات وكانت آخر لاعبة وصلت للنهائي هي ويندي تيرنبول عام 1980 بينما خسر هيويت نهائي 2005 للرجال أمام الروسي مارات سافين.

ووصلت بارتي المصنفة 15 عالميا إلى البطولة بعد إحراز لقب بطولة سيدني الدولية التي تغلبت فيها على سيمونا هاليب المصنفة الأولى وبدا أنها لا تواجه أي مشكلة في أولى البطولات الأربع الكبرى.

وتحكمت بارتي (22 عاما) في زمام الأمور في البطولة حتى الآن ولم تخسر أي مجموعة.

وتحت سقف مغلق في ملعب رود ليفر بسبب الأمطار الصباحية كسرت بارتي إرسال ساكاري مرتين في كل مجموعة لتحقق الفوز على أرضها خلال ساعة واحدة و22 دقيقة.

وسددت بارتي، التي تمارس رياضة الكريكيت أيضا على أعلى مستوى، 13 إرسالا ساحقا دون ارتكاب خطأ مزدوج وعادلت أفضل انجاز لها في البطولات الأربع الكبرى بعد أن وصلت لدور 16 في أمريكا المفتوحة 2018.

وقالت للصحفيين "يجب أن تعطي نفسك الفرصة للتحسن ويتعلق الأمر بالثقة في فريق العمل وفي نفسي منذ فترة الإعداد للموسم وفي آخر عامين".

وأضافت "نواصل التقدم كل يوم والتحسن شخصيا وفنيا وأشعر الآن براحة أكبر في الملعب في تنفيذ أسلوبي وحين أتقن استخدامه فإنه يجني ثماره أمام أفضل لاعبات العالم".

وتضم ملبورن أكبر جالية يونانية خارج البلاد واحتشد أفرادها بأعداد كبيرة لتشجيع ساكاري خلال اللقاء.

وبدأت ساكاري المصنفة 43 عالميا، التي وصلت للدور الثالث في جميع البطولات الأربع الكبرى، بقوة لكنها لم تتفوق على ثبات بارتي التي سددت 24 ضربة ناجحة مقابل تسع ضربات للاعبة اليونانية.

وستلعب بارتي في المباراة المقبلة ضد مصنفة أولى سابقة إذ تنتظر مواجهة كارولين وزنياكي حاملة اللقب أو البطلة السابقة ماريا شارابوفا.

وقالت بارتي "إنها فرصة أخرى لتجربة نفسي أمام أفضل اللاعبات".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة