عاجل

عاجل

مشاركة أكربي في 149 مباراة متتالية تنتهي بعد طرده في هزيمة لاتسيو أمام نابولي

مشاركة أكربي في 149 مباراة متتالية تنتهي بعد طرده في هزيمة لاتسيو أمام نابولي
أركاديوش ميليك لاعب نابولي يحتفل بفوز فريقه على لاتسيو في نهاية المباراة بين الفريقين في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم يوم الأحد. تصوير: ألبرتو لينجريا - رويترز. -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

ميلانو (رويترز) - أحرز نابولي هدفين في الشوط الأول وسدد ثلاث مرات في إطار المرمى قبل أن يصمد ليفوز 2-1 على عشرة لاعبين من لاتسيو في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم يوم الأحد بعدما طٌرد المدافع فرانشيسكو أكربي لينتهي سجله المذهل بالمشاركة في 149 مباراة متتالية.

وترك فوز نابولي رقم 15 في 20 مباراة في الدوري هذا الموسم الفريق متأخرا بست نقاط عن يوفنتوس المتصدر الذي يستضيف كييفو متذيل الترتيب يوم الاثنين فيما خرج لاتسيو من المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

وشارك أكربي في كل المباريات بجميع المسابقات منذ أكتوبر تشرين الأول 2015 مع ساسولو ثم لاتسيو الذي انضم إليه في بداية الموسم الحالي.

وبعدما لعب 148 مباراة متتالية، شارك فيها كلها منذ البداية وحتى النهاية، انتهى سجل اللاعب البالغ عمره 30 عاما بحصوله على الإنذار الثاني بعد خطأ ضد خوسيه كاييخون في الدقيقة 70.

ولن يشارك عندما يحل يوفنتوس ضيفا على لاتسيو في المباراة المقبلة.

وقال سيموني إنزاجي مدرب لاتسيو إن أكربي لا يستحق الطرد.

وقال "أشعر بالأسف لأننا كنا متأخرين 2-1 وقبل 25 دقيقة من النهاية. أكربي حصل على الكرة ثم ربما بعد ذلك لمس المنافس. هذه واحدة من الأمور التي سارت ضدنا في الفترة الأخيرة".

وسدد أركاديوش ميليك في القائم ثم شاهد ضربة رأس يبعدها الحارس توماس ستراكوشا لترتد من إطار المرمى قبل أن يمنح كاييخون التقدم لصاحب الأرض بهدفه الأول في الموسم في الدقيقة 34.

وضاعف ميليك من تقدم نابولي بعد ذلك بثلاث دقائق من ركلة حرة رائعة.

ورد إطار المرمى تسديدة فابيان رويز في الشوط الثاني قبل أن يقلص تشيرو إيموبيلي الفارق في الدقيقة 65 بتسديدة مرت بين ساقي المدافع راؤول ألبيول.

ورغم طرد أكربي جعل لاتسيو الوضع صعبا على نابولي الذي استقبلت جماهيره صفارة النهاية بترحيب.

ووسع نابولي، الذي يملك 47 نقطة، الفارق مع إنترناسيونالي صاحب المركز الثالث إلى سبع نقاط فيما حافظ روما على المركز الرابع بعد انتصاره 3-2 على تورينو يوم السبت ويتأخر لاتسيو عنه بنقطة واحدة في المركز الخامس.

وقال كارلو أنشيلوتي مدرب نابولي "واجهنا لحظات صعبة وكان يمكننا التعامل بشكل أفضل في بعضها وارتكبنا أخطاء ساذجة لكن في النهاية كان هناك الكثير من الكفاءة".

وهز المخضرم فابيو كوالياريلا الشباك للمباراة العاشرة على التوالي مع فريقه سامبدوريا عندما أحرز هدفين في مرمى مستضيفه فيورنتينا لكن ذلك لم يكن كافيا بعدما خطف صاحب الأرض بعشرة لاعبين التعادل 3-3 في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وارتفع رصيد سامبدوريا إلى 30 نقطة في المركز الثامن بينما زاد رصيد فيورنتينا إلى 27 نقطة في المركز العاشر.

وسجل الكولومبي دوفان زاباتا أربعة أهداف ليقود اتلانتا لفوز كبير بنتيجة 5-صفر على فروزينوني صاحب المركز قبل الاخير.

وتساوى زاباتا في صدارة قائمة هدافي الدوري مع كوالياريلا وكريستيانو رونالدو ولكل منهم 14 هدفا.

ومدد بولونيا مسيرته الخالية من الانتصارات في الدوري هذا الموسم إلى 13 مباراة بعد أن اكتفى بالتعادل 1-1 على ملعب سبال.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة