عاجل

عاجل

نادال يكتسح تيتيباس ويبلغ نهائي استراليا المفتوحة للتنس

نادال يكتسح تيتيباس ويبلغ نهائي استراليا المفتوحة للتنس
الإسباني رفائيل نادال بعد تغلبه على اليوناني ستيفانوس تيتيباس خلال مباراة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس يوم الخميس. تصوير: عدنان عبيدي - رويترز -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من ايان رينسوم

ملبورن (رويترز) - أنهى رفائيل نادال الجامح مشوار ستيفانوس تيتيباس الرائع في استراليا المفتوحة للتنس يوم الخميس بعدما سحق اللاعب اليوناني الواعد البالغ من العمر 20 عاما بنتيجة 6-2 و6-4 و6-صفر ليبلغ النهائي في ملبورن بارك للمرة الخامسة.

وتحت الأضواء في ملعب رود ليفر روض اللاعب الإسباني المخضرم المصنف الثاني إرسال تيتيباس الذي اطاح بحامل اللقب روجر فيدرر من الدور الرابع.

وبعد تقدمه 5-صفر في المجموعة الثالثة أنهى نادال المباراة لصالحه بضربة إرسال هائلة بعد ساعة و46 دقيقة من اللعب ليغادر تيتيباس الملعب سريعا.وسيتقابل نادال بطل 2009 في النهائي مع الفائز من مواجهة الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول والفرنسي لوكا بوي حيث يسعى للفوز بلقب استراليا للمرة الثانية و18 إجمالا في البطولات الأربع الكبرى.

وبعد انسحابه من بطولة برزبين الاعدادية بسبب شد في الفخذ أشاد الخبراء بأداء نادال في ملبورن بارك ولياقته بعدما انسحب العام الماضي بسبب الاصابة من دور الثمانية.

وقال نادال (32 عاما) في مقابلة في الملعب بعد الانتصار "كانت مباراة عظيمة. بطولة رائعة. اعتقد انني لعبت بشكل جيد جدا اليوم".

وتابع "بعد أشهر طويلة من الغياب عن اللعب منحني هذا الملعب وهذه الجماهير طاقة لا تصدق. عندما كنت في برزبين كان من الصعب أن أتخيل وجودي هنا".

وكان من الصعب أيضا أن يتخيل أن يكون منافسه في هذا الدور اللاعب اليوناني تيتيباس الذي فاجأ الجميع بعدما أصبح أول يوناني يبلغ الدور قبل النهائي لبطولة كبرى.

وهرع عشاق التنس من الجالية اليونانية الكبيرة في استراليا لنصرة وتشجيع ممثلها تيتيباس وهتف المئات باسمه.

لكن نادال جعل مضربه يرد على هذه الهتافات وسدد ضربة أمامية كسرت إرسال تيتيباس في الشوط الثالث.

ثم كسر إرسال اللاعب اليوناني مجددا ليتقدم 5-2 بتسديدة خلفية أربكت تيتيباس.

وانتهت المجموعة الأولى في 31 دقيقة فقط.

وانتفض اللاعب اليوناني في الثانية وتخلى تماما عن حذره وبدأ يتبادل التسديدات مع منافسه.

ولاحت لنادال ثلاث فرص لكسر إرسال تيتيباس أنقذها اللاعب اليوناني جميعا.

وضغط نادال مجددا والنتيجة 4-4 قبل أن يحسم المجموعة الثانية لصالحه.

وفي الشوط الأول من المجموعة الثالثة سدد نادال كرة قوية عابرة للملعب ليكسر إرسال تيتيباس قبل أن يجهز اللاعب الاسباني تماما على منافسه الذي بدا بلا حول او قوة ليبلغ النهائي لأول مرة في ملبورن منذ الخسارة أمام فيدرر في 2017.

وظل تيتيباس يفرك عينيه في المؤتمر الصحفي عقب المباراة وكأنه استفاق لتوه من كابوس.

وقال والحسرة تعتصره "بصراحة لا أستطيع الحديث عما جرى في هذه المباراة. أنا سعيد إجمالا بأدائي في البطولة لكني أشعر بخيبة أمل أيضا"

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة