عاجل

عاجل

أيوبي ولاكازيت يقودان أرسنال للفوز على هدرسفيلد في دوري إنجلترا

أيوبي ولاكازيت يقودان أرسنال للفوز على هدرسفيلد في دوري إنجلترا
ألكسندر لاكازيت لاعب أرسنال يحتفل عقب فوز فريقه على هدرسفيلد تاون بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم السبت. تصوير: كريج براو - رويترز. (تستخدم الصورة للأغراض التحريرية فقط). -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - عاد أرسنال لطريق الانتصارات بالفوز 2-1 على ملعب هدرسفيلد تاون متذيل جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم السبت لكنه ظل الفريق الوحيد في المسابقة الذي لم يخرج بشباكه نظيفة في أي مباراة خاضها خارج ملعبه هذا الموسم.

وتعرض أرسنال لأربع هزائم في آخر تسع مباريات في الدوري بما في ذلك الخسارة 3-1 أمام مانشستر سيتي الأسبوع الماضي لكن أليكس أيوبي وضع الفريق في المقدمة في الدقيقة 16 بعد تسديدة غيرت مسارها.

وضغط هدرسفيلد وهاجم بقوة لكنه نادرا ما تسبب في مشكلات لأرسنال في الشوط الأول. وظهر فارق المهارات جليا مع مضاعفة الضيوف لتقدمهم عبر ألكسندر لاكازيت الذي سجل هدفه العاشر في الدوري هذا الموسم قبل دقيقة واحدة من على نهاية الشوط الأول.

وسنحت فرصتان لاداما دياكابي لإعادة هدرسفيلد، الذي تعادل مرة واحدة وخسر في 11 في آخر 12 مباراة خاضها في الدوري، لأجواء المباراة لكنه فشل في تشكيل أي مصدر تهديد على مرمى أرسنال والحارس بيرند لينو.

ووضع سياد كولاشيناتس الكرة بالخطأ في مرماه في الوقت المحتسب بدل الضائع ليمنح هدرسفيلد آملا متأخرا ومسجلا أول أهداف الفريق خلال أكثر من تسع ساعات من اللعب في كافة المسابقات لكن الضيوف تماسكوا ليحافظوا على انتصارهم.

ودفع الفوز بأرسنال للتساوي في النقاط مع تشيلسي صاحب المركز الخامس، الذي سيلاقي مانشستر سيتي يوم الاحد، بينما ظل هدرسفيلد في قاع جدول الترتيب مبتعدا بفارق 13 نقطة عن منطقة الأمان.

وقال أوناي إيمري مدرب أرسنال عندما سئل بشأن ما إذا كان يشعر بالإحباط لقلة خروج فريقه بشباكه نظيفة "نعم، لكننا حققنا الفوز.

"الخروج بشباكنا نظيفة يعد مهما لكن هدفنا هو تحقيق الفوز. يشكل هذا انتصارا مهما لكي نقترب أكثر من رباعي القمة. هذا هو هدفنا".

وبدأ أرسنال المباراة بدون مسعود أوزيل وبيير-إيمريك أوباميانج ضمن تشكيلة الفريق حيث غاب الاثنان بسبب المرض وفقا لما أعلنه النادي.

ومع ذلك، فقد تمكن الضيوف من التقدم عن طريق أيوبي، الذي استحوذ على تمريرة عرضية من كولاشيناتس وسدد في المرمى، لتغير تسديدته طريقها بعد اصطدامها بتيرينس كونجولو وتجتاز بن هيمر حارس أصحاب الأرض.

وقبل دقيقة واحدة على نهاية الشوط الأول، استطاع لاكازيت التسجيل عند القائم البعيد ليضاعف تقدم الضيوف.

وتقدم أرسنال في مباراة له خارج ملعبه في الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق هدفين أو أكثر وذلك لأول مرة منذ أغسطس آب 2016 وكاد تقدمه أن يتقلص في بداية الشوط الثاني بعد أن سنحت الفرصة لدياكابي للتسديد وهو بالقرب من الحارس لينو لكنه فشل في هز الشباك وهو غير مراقب عند القائم البعيد.

وبينما بدا أن أرسنال في طريقه لحسم أول انتصار له خارج ملعبه بدون أن تتلقى شباكه أهدافا، انطلق دياكابي ليتجاوز دفاع أرسنال الساكن ويسدد الكرة نحو المرمى ليغير كولاشيناتس مسار الكرة نحو الشباك.

وقال يان زيبرت مدرب هدرسفيلد "قدمنا كل شيء اليوم والطريقة التي لعبنا بها تشعرني بالفخر. استطعنا التسجيل في النهاية. سأقاتل حتى النهاية من أجل هذا النادي".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة