عاجل

عاجل

تيتيباس يتجاوز عقبة كوكوشكين وينال لقب بطولة مرسيليا المفتوحة للتنس

تيتيباس يتجاوز عقبة كوكوشكين وينال لقب بطولة مرسيليا المفتوحة للتنس
لاعب التنس اليوناني ستيفانوس تيتيباس في صورة من أرشيف رويترز. -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - انتزع اليوناني ستيفانوس تيتيباس أول ألقابه على صعيد الفردي هذا العام بفوزه 7-5 و7-6 على القازاخستاني ميخائيل كوكوشكين ليحرز لقب بطولة مرسيليا المفتوحة للتنس يوم الأحد.

وقاتل تيتيباس المصنف الأول، الذي بلغ الدور قبل النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة الشهر الماضي، بكل قوة لينتزع الفوز على حساب كوكوشكين (31 عاما) في أقل من ساعتين بعد أن أطلق 14 إرسالا ساحقا وانتزع 86 في المئة من نقاط إرساله الأولى.

ونقل عن تيتيباس قوله لموقع اتحاد اللاعبين المحترفين "الفوز بالألقاب من الأشياء التي أسعى إليها. هذا من أكبر أسباب شعوري بالرضا وأكبر مصادر السعادة في رياضة التنس.

"كان هناك الكثير من الضغط هذا الأسبوع لأنني أدرك أن علي أن أواجه بعض المنافسين الجيدين. أنا سعيد لقدرتي على تجاوز هذا الضغط وتقديمي الأداء الذي كان يجب تقديمه.

"افتقدت للتألق (عقب بطولة أستراليا المفتوحة) وشعرت بالإحباط لأنني أحسست أنني لن أتمكن من الوصول لهذه المرحلة ثانية.

"يمكنني القول هذا الأسبوع إنني سعيد حقا لأنني شعرت بأن هذا النهم عاد إلي ثانية".

وبدت نقاط كسر الإرسال قليلة في المجموعة الأولى ولم يتعرض أي لاعب للانهيار مع تمسك كل منهما بإرساله، قبل أن ينتزع تيتيباس أول كسر للإرسال وهو متقدم 6-5 لينتزع المجموعة الأولى.

وبدا تيتيباس مسيطرا بشكل جيد على الكرة أثناء إرسالات كوكوشكين وخلال إعادته للكرة وسدد بعض الضربات الأمامية والخلفية القوية بمحاذاة الخط.

وكسر كوكوشكين إرسال تيتيباس لأول مرة في المجموعة الثانية وسنحت له الفرصة لكسر إرساله ثانية ليتقدم 5-2 لكن اللاعب اليوناني الأول انقذ نقطتين لكسر إرساله ليبدأ عودة قوية في النتيجة.

وبعد أن غير خطة لعبه في المجموعة الثانية، لجأ تيتيباس لأسلوب الإرسال والتقدم نحو الشبكة في محاولة لتهدئة إيقاع كوكوشكين.

وفاز اللاعب اليوناني بثلاثة اشواط متتالية ليتقدم 6-5 وبات على بعد شوط واحد من الفوز باللقب قبل أن يدفع كوكوشكين المجموعة نحو شوط فاصل.

وسار الشوط الفاصل إرسالا بإرسال حتى كسر تيتيباس إرسال كوكوشكين عند النقطة 11 ليحقق الانتصار وينتزع اللقب وهو الثاني له عقب فوزه في بطولة ستوكهولم المفتوحة في أكتوبر تشرين الأول العام الماضي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة