عاجل

عاجل

فافرينكا ينتفض أمام إيفانز ويتقدم في إنديان ويلز

فافرينكا ينتفض أمام إيفانز ويتقدم في إنديان ويلز
ستانيسلاس فافرينكا خلال مران تمهيدا لبطولة إنديان ويلز يوم 5 مارس اذار 2019 - صورة لرويترز من خدمة يو إس إيه توداي سبورتس -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

إنديان ويلز (كاليفورنيا) (رويترز) - قاتل ستانيسلاس فافرينكا بعد التأخر في النتيجة ليفوز 6-7 و6-3 و6-3 على البريطاني الصاعد من التصفيات دانييل إيفانز في الدور الأول لبطولة إنديان ويلز للتنس يوم الجمعة.

وأجاد فافرينكا المصنف 40 عالميا، الذي يواصل التقدم في قائمة المصنفين بعد التراجع في 2018، في ضربات الإرسال حيث سدد سبع ضربات ساحقة ليتفوق على منافسه البريطاني الذي خسر نهائي بطولة ديلراي بيتش الشهر الماضي.

وصنعت ضربات الإرسال الساحقة الفارق بين فافرينكا وإيفانز في يوم مشمس ووسط رياح قوية في إنديان ويلز.

وقال فافرينكا "كانت مباراة صعبة أمام لاعب صعب في ظروف صعبة".

وتراجع فافرينكا، الفائز بثلاثة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، في تصنيف اللاعبين بشكل حاد بعد الخضوع لجراحة في الركبة عام 2017 وأنهى العام الماضي في المركز 66 بالتصنيف العالمي.

ويشعر اللاعب السويسري بزيادة ثقته في نفسه بعدما بلغ نهائي بطولة روتردام المفتوحة الشهر الماضي في ظهوره الأول في مباراة نهائية منذ التعافي من الإصابة.

وقال المصنف الثالث عالميا سابقا للصحفيين "كان من الرائع الوصول إلى النهائي هناك والفوز بمثل هذه المباريات أمام لاعبين من الطراز الرفيع".

وأضاف "لكن كل بطولة تعد مسابقة جديدة ويجب اللعب من البداية".

وسيلعب فافرينكا في المباراة المقبلة مع المجري مارتون فوتشوفيتش المصنف 29.

وفاز فافرينكا، البالغ عمره 33 عاما، مرتين في ثلاث مواجهات سابقة أمام فوتشوفيتش.

وتفوق الإسباني فليسيانو لوبيز في شوطين فاصلين ليفوز 7-6 و7-6 على توماس برديتش في الدور الأول للبطولة.

وفي مواجهة بين لاعبين من أصحاب الخبرة حسم لوبيز الفارق بفضل 15 ضربة إرسال ساحقة واللعب بهدوء خلال النقاط الحاسمة في الشوطين الفاصلين ليتأهل اللاعب الإسباني لمواجهة كارين ختشانوف المصنف 12.

كما فاز في الدور الأول يوم الجمعة الأمريكي ستيف جونسون والألماني بيتر جويوفتشيك والأسترالي الشاب أليكسي بوبيرين البالغ عمره 19 عاما.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة