عاجل

عاجل

مدربة المنتخب الوطني النسائي الأمريكي لكرة القدم تدعم دعوى قضائية ضد اتحاد الكرة

مدربة المنتخب الوطني النسائي الأمريكي لكرة القدم تدعم دعوى قضائية ضد اتحاد الكرة
جيل ايليس مدربة المنتخب الوطني النسائي الأمريكي لكرة القدم في صورة من أرشيف رويترز. -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

نيويورك (رويترز) - ألقت جيل ايليس مدربة المنتخب الوطني النسائي الأمريكي لكرة القدم بثقلها وراء كل عضوات الفريق الحائز على بطولة كأس العالم الثماني والعشرين اللائي أقمن دعوى قضائية ضد الاتحاد الأمريكي لكرة القدم بسبب التمييز بين الجنسين.

وتقول الدعوى إن العائد المادي الذي تحصل عليه اللاعبات أقل من اللاعبين الرجال على الرغم من تفوقهن في الأداء كما أنهن يلعبن ويتدربن في ظروف أقل من المتاحة للرجال.

وقالت ايليس للصحفيين "أؤيد ذلك بالتأكيد". وأضافت أن اللاعبات اتصلن بها قبل إعلان الدعوى القضائية ولكنها لم تناقشها معهن قبل رفعها.وتحتل ايليس موقعا فريدا كممثلة لكل من اللاعبات والهيئة الرياضية التي أقيمت ضدها هذه الدعوى.

وأشعلت هذه الدعوى النقاش بشأن المساواة فيما يتقاضاه الجنسان من رواتب وحظيت بتأييد من أكبر نجوم الرياضة ومن بينهم نجمة التنس سيرينا وليامز التي فازت ببطولة جراند سلام 23 مرة.

وقالت آلي واجنر الحاصلة على الميدالية الذهبية مرتين "الفرق في العائد المادي موجود منذ فترة طويلة. وهذا موجود في كل الصناعات. وكرة القدم لا تختلف عن ذلك". وكانت واجنر ضمن الفريق الأولمبي عام 2008 مع توبين هيث وكارلي لويد اللتين شاركتا في إقامة الدعوى القضائية.

وفاز الفريق الوطني النسائي الأمريكي لكرة القدم ببطولة كأس العالم ثلاث مرات كما فاز بالميدالية الذهبية في أربع دورات أولمبية كما أنه من الفرق المرشحة للفوز ببطولة كأس العالم لهذا العام والتي ستقام في يونيو حزيران.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة