عاجل

عاجل

نادال ينسحب قبل مواجهة فيدرر في قبل النهائي

نادال ينسحب قبل مواجهة فيدرر في قبل النهائي
رفائيل نادال عقب مباراة ببطولة إنديان ويلز المفتوحة للتنس يوم الجمعة. صورة لرويترز من يو.إس.إيه.توداي.سبورتس -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - انسحب رفائيل نادال من بطولة إنديان ويلز المفتوحة للتنس بسبب إصابة في الركبة قبل وقت قصير من مواجهة منتظرة ضد غريمه روجر فيدرر في الدور قبل النهائي يوم السبت.

وسيسعى فيدرر إلى اللقب 101 في مسيرته عندما يلعب في النهائي ضد دومينيك تيم الذي تغلب على ميلوش راونيتش 7-6 و6-7 و6-4 في المواجهة الأخرى بالدور قبل النهائي.

وكانت المباراة المقررة بين فيدرر ونادال هي رقم 39 في سلسلة تنافسهما القديم والأولى منذ 2017، وقال اللاعب السويسري إنها "خيبة أمل كبيرة"، وهو شعور راود الجميع في إنديان ويلز.

وقال نادال في بيان "قمت بالإحماء اليوم وشعر أن ركبتي ليست في حالة جيدة للمنافسة على المستوى الذي أريده في الدور قبل النهائي. من الصعب تقبل كل هذه الأشياء التي مررت بها في مسيرتي".

وأشار نادال إلى أنه سيعود إلى مايوركا ولن يشارك في بطولة ميامي المفتوحة المقبلة. ويتمنى العودة في مونت كارلو للأساتذة التي تنطلق في 14 أبريل نيسان.

وكانت هذه خامس مرة فقط في مسيرة نادال التي ينسحب قبل بداية مباراة وأول مرة أمام فيدرر.

وقال فيدرر البالغ من العمر 37 عاما "أنا سعيد بوجودي في النهائي، لكن لم أكن أرغب في التأهل بهذه الطريقة. خضنا مباريات ملحمية عديدة وأنا أعرف الآن أن كل مواجهة قد تكون الأخيرة. هل كانت هذه آخر فرصة لنا؟ لا أتمنى ذلك".

وبدأت مشكلة الركبة تزعج نادال في المجموعة الثانية خلال انتصاره 7-6 و7-6 على كارين ختشانوف في دور الثمانية يوم الجمعة.

واستمتع نادال بأسبوع رائع في إنديان ويلز إذ بلغ قبل النهائي دون خسارة أي مجموعة.

وقال المصنف الثاني عالميا "بالنسبة لي لا يتعلق الأمر باليوم فقط.

"الأمر يتعلق بالانسحاب من بطولة أحبها مثل هذه وفي الدور قبل النهائي بعد اللعب لمدة أسبوع. يمكن أن تتخيلوا أنني لست سعيدا".

وكان نادال، الذي عانى من إصابات في الركبة في مسيرته المذهلة، اللاعب البارز الثاني الذي ينسحب من البطولة بعد سيرينا وليامز.

وانسحبت وليامز يوم الأحد الماضي من مباراتها ضد جاربين موجوروزا بسبب ما قال منظمو البطولة لاحقا إنها عدوى فيروسية.

* تيم يتفوق

أنقذ تيم فرصة كسر الإرسال الوحيدة التي أتيحت لمنافسه الكندي صاحب ضربات الإرسال القوية، والتي جاءت وهو يرسل للفوز بالمباراة والنتيجة 5-4 في المجموعة الثالثة.

ولم يرتكب اللاعب النمساوي أي خطأ سهل في المجموعة الأولى وتقدم 5-1 في الشوط الفاصل.

وسدد اللاعب البالغ من العمر 25 عاما عشر ضربات ناجحة في المجموعة ونجح في 93 بالمئة من نقاط إرساله الأول وفاز بالمجموعة الافتتاحية في نهاية المطاف بضربة خلفية بمحاذاة الخط الجانبي.

وأنقذ راونيتش نقطة كسر الإرسال الوحيدة التي واجهها في المجموعة الثانية وهو متأخر 2-1 قبل أن يفرض على تيم خوض شوط فاصل آخر.

وحصل راونيتش على أفضلية بمساندة الحظ بعد أن ارتطمت ضربة خلفية بحافة الشبكة وسقطت في ملعب تيم ليتقدم 5-3 ويلجأ اللاعبان لمجموعة حاسمة.

وكسر تيم إرسال منافسه أولا ليتقدم 3-2 في المجموعة الثالثة ثم حسم انتصاره بتسديدة قوية بعد ساعتين ونصف الساعة من اللعب.

وبقيادة مدربه الجديد نيكولاس ماسو، سيلتقي النمساوي تيم، الذي سدد 25 ضربة ناجحة ضد راونيتش، مع فيدرر للمرة الخامسة بعد فوز كل منهما مرتين في أربع مواجهات سابقة.

وتفوق فيدرر في مجموعتين متتاليتين في آخر مواجهة بينهما في البطولة الختامية للموسم العام الماضي عقب انتصار تيم في مباراتين متتاليتين على اللاعب السويسري في 2016.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة