عاجل

عاجل

جدول: صادرات النفط الروسية قد تزيد قليلا في الربع/2 عن الربع/1

جدول: صادرات النفط الروسية قد تزيد قليلا في الربع/2 عن الربع/1
منشأة لمعالجة النفط في روسيا - صورة من أرشيف رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

موسكو (رويترز) - أفاد جدول مواعيد أصدرته وزارة الطاقة الروسية واطلعت عليه رويترز أن صادرات النفط الخام من روسيا والمنقولة عبر أراضيها بصدد الارتفاع إلى 62.8 مليون طن في الفترة من أبريل نيسان إلى يونيو حزيران، من 61.7 مليون طن بين يناير كانون الثاني ومارس آذار.

ويوميا، سترتفع الصادرات في الربع الثاني من العام 0.74 بالمئة مقارنة مع الربع الأول، وفقا لما أظهرته حسابات أجرتها رويترز.

واتفقت روسيا على خفض إنتاجها 228 ألف برميل يوميا في النصف الأول من 2019 بموجب اتفاق مع منظمة أوبك.

ومن المنتظر أن ترتفع صادرات خام الأورال من موانئ البلطيق الروسية إلى 19.76 مليون طن في الفترة من أبريل نيسان إلى يونيو حزيران، مقارنة مع 18.86 مليون طن في الفترة من يناير كانون الثاني إلى مارس آذار.

ومن المتوقع أن تبلغ صادرات خام الأورال وخام سيبيريا الخفيف من نوفوروسيسك على البحر الأسود 8.2 مليون طن، مقابل 8.6 مليون طن في الربع الأول، بحسب الجدول.

وتلقت تركمانستان، التي استأنفت نقل النفط الخام عبر روسيا في فبراير شباط للمرة الأولى منذ 2016، حصة لتصدير نحو 590 ألف طن من ميناء نوفوروسيسك بين أبريل نيسان ويونيو حزيران.

ومُنحت سوكار الأذربيجانية، والتي جمدت أنشطتها للنقل عبر روسيا في مارس آذار، حصة لنقل 330 ألف طن من الخام عبر نوفوروسيسك في الفترة من أبريل نيسان إلى يونيو حزيران.

وستنقل قازاخستان عبر ميناءي أوست-لوجا ونوفوروسيسك الروسيين 4.3 مليون طن من الخام مقارنة مع 4.19 مليون طن في الربع الأول.

ومن المقرر أن تبلغ إمدادات النفط الخام الروسي لروسيا البيضاء 4.45 مليون طن في الربع الثاني، من 4.5 مليون طن في الربع الأول.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة