المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

أمريكا تدعو لتحقيق شفاف بشأن قصف مستشفى باليمن

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
أمريكا تدعو لتحقيق شفاف بشأن قصف مستشفى باليمن
أشخاص في مستشفى تعرض لقصف من قوات التحالف في صعدة باليمن في صورة يوم الخميس. تصوير: نايف رحمة - رويترز.   -   حقوق النشر  (Reuters)

واشنطن (رويترز) – وصف متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية يوم الخميس قصف مستشفى تابع لمنظمة إنقاذ الطفولة في اليمن بأنه “مروع” وحث التحالف بقيادة السعودية الذي يقاتل في اليمن إلى إجراء تحقيق.

وقال المتحدث روبرت بالادينو في إفادة صحفية “شاهدت هذه التقارير، إنها مروعة. الولايات المتحدة تأخذها على محمل الجد وتسعى لمزيد من المعلومات”.

وأضاف “نعرف أن التحالف بقيادة السعودية أحال نتائج عملية الاستهداف هذه إلى فريق تقييم الحوادث المشترك لمراجعته والتحقيق فيه… الولايات المتحدة تحث على إجراء تحقيق شفاف”.

وقالت منظمة إنقاذ الطفولة إن صاروخا ضرب محطة للوقود قرب مدخل مستشفى ريفي تدعمه المنظمة بشمال غرب البلاد على بعد نحو مئة كيلومتر من مدينة صعدة يوم الثلاثاء.

وأوضحت المنظمة في بيان أن الضربة قتلت سبعة أشخاص منهم أربعة أطفال. وأضافت أن من بين القتلى موظف بقطاع الصحة، وطفلاه، وطفلان آخران، وحارس أمن فضلا عن إصابة ثمانية آخرين.

وقال المتحدث إن الولايات المتحدة تحث كل أطراف الصراع على اتخاذ إجراءات لتفادي أي أعمال تعرض المدنيين والبنية التحتية للخطر.

وأضاف أن الولايات المتحدة تدعو لقيام فريق تقييم الحوادث المشترك “بإجراء تحقيق شفاف في هذه الحوادث المزعومة، والتنفيذ السريع لما ينتج عنه من توصيات”.

(رويترز)