عاجل

عاجل

أرسنال يفوز 2-صفر ويقفز للمركز الثالث بالدوري الإنجليزي

أرسنال يفوز 2-صفر ويقفز للمركز الثالث بالدوري الإنجليزي
ألكسندر لاكازيت لاعب أرسنال يحتفل بتسجيل هدف لفريقه أمام نيوكاسل يونايتد في لندن يوم الاثنين. تصوير: ديفيد كلين - رويترز. (تستخدم الصورة للأغراض التحريرية فقط). -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من هيو لوسون

لندن (رويترز) - أحرز آرون رامسي وألكسندر لاكازيت هدفين ليفوز أرسنال 2-صفر على نيوكاسل يونايتد يوم الاثنين ويتقدم إلى المركز الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم على حساب توتنهام هوتسبير ومانشستر يونايتد.

وشق رامسي طريقه في دفاع نيوكاسل وسدد كرة منخفضة في الشباك بعد نصف ساعة ثم حسم لاكازيت الفوز بتسديدة من فوق الحارس مارتن دوبرافكا في الدقيقة 83.

وأعلن أرسنال أن رامسي سجل بذلك أمام 20 فريقا مختلفا في الدوري الممتاز بينما وصل لاكازيت إلى 20 هدفا في استاد الإمارات خلال منافسات الدوري المحلي فقط.

ورفع أرسنال رصيده إلى 63 نقطة متقدما بنقطتين على توتنهام ويونايتد فيما يتأخر تشيلسي بنقطة واحدة إضافية ليستمر الصراع الرباعي على التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وقال أوناي إيمري مدرب أرسنال للصحفيين "التحدي يتعلق بمستوانا خارج الأرض وبأن نلعب بثبات في المستوى كما يحدث على أرضنا".

وظهرت الثقة على لاعبي أرسنال في إمكانية الوصول إلى دوري الأبطال لأول مرة في ثلاثة مواسم.

وأبلغ لاكازيت شبكة سكاي سبورتس التلفزيونية "المدرب قال إنه يجب علينا التحلي بالصبر والفاعلية داخل منطقة الجزاء وفعلنا ذلك. مواجهة نيوكاسل تكون بهذا الشكل دائما. نحن سعداء.

"أشعر باختلاف الأجواء عن الموسم الماضي. الآن يمكننا التأهل إلى دوري الأبطال".

* تبادل رائع للكرة

ولم يفز الفريق الضيف على أرسنال منذ نوفمبر تشرين الثاني 2010 ولم ينتصر خارج أرضه منذ نهاية العام الماضي وبدا أنه يريد الخروج بالتعادل على أقصى تقدير بالاعتماد على خمسة مدافعين بالإضافة إلى رباعي خط الوسط أمامهم.

ونجحت الخطة إلى أن تبادل الويلزي رامسي التمرير مع لاكازيت ثم انطلق داخل منطقة الجزاء وسدد كرة بقدمه اليسرى اصطدمت بالقائم البعيد إلى داخل المرمى.

وتقدم أرسنال إلى الأمام باستمرار لكنه فشل في تعزيز تقدمه في الشوط الأول.

وجاءت أفضل فرصة لأرسنال في نهاية الشوط الأول عندما وصل لاكازيت إلى تمريرة مسعود أوزيل وسدد في المرمى لكن مات ريتشي أخرجها قبل أن تتجاوز الخط.

وحسم لاكازيت الفوز قبل سبع دقائق من النهاية عندما فشل جمال لاسيلس قائد نيوكاسل في إبعاد كرة عن منطقة الجزاء بعد تمريرة من البديل بيير-إيمريك أوباميانج.

وأفلت الفرنسي لاكازيت من خلف مدافع نيوكاسل وسدد الكرة من فوق الحارس دوبرافكا في تعاون متكرر مع أوباميانج مهاجم الجابون.

وقال لاكازيت "كل منّا يريد مساعدة الفريق. سجل أوبا الكثير من الأهداف وأنا أحاول أن أفعل الأمر ذاته وأن أساعده أيضا على تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف. هو يفعل الأمر ذاته معي".

وظل نيوكاسل في المركز 14 وله 35 نقطة متقدما بسبع نقاط على منطقة الهبوط قبل ست مباريات على النهاية.

وقال رفائيل بنيتز مدرب نيوكاسل "كل مباراة ستكون نهائية. سنحاول الحصول على ثلاث نقاط أمام (كريستال بالاس). المباراة المقبلة هي الأهم".

وأضاف المدرب الإسباني "الفرق في المؤخرة تحصد النقاط. لو خسر كارديف النقاط فربما يكون 38 نقطة كافيا للبقاء لكن لو لم يحدث ذلك سنحاول أن نجتاز حاجز 40 نقطة".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة