لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

هدف ليمار قبل النهاية يمنح اتليتيكو الفوز على ايبار

هدف ليمار قبل النهاية يمنح اتليتيكو الفوز على ايبار
توماس ليمار لاعب أتليتيكو مدريد يحرز هدفا في مرمى ايبار بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يوم السبت. تصوير: فنسنت ويست - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

ايبار (اسبانيا) (رويترز) - حل توماس ليمار المنضم لاتليتيكو مدريد في صفقة قياسية بديلا ليسجل هدفا قبل النهاية وينتزع الفوز 1-صفر على مضيفه ايبار يوم السبت لكن فريق المدرب دييجو سيميوني ظل مبتعدا بفارق تسع نقاط عن برشلونة متصدر دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم مع نهاية اليوم.

وحسم الجناح الفرنسي مباراة مثيرة ومفتوحة في الدقيقة 85 بعد أن انطلق نحو القائم البعيد ليلاقي تمريرة من لاعب الوسط كوكي ويسدد الكرة في الشباك من مسافة قريبة.

وكان الانتصار دفع اتليتيكو للاقتراب بفارق ست نقاط من برشلونة لكن الفريق القطالوني استعاد فارق التسع نقاط في الصدارة في نهاية اليوم بعد فوزه على ضيفه ريال سوسيداد 2-1.

وقال سيميوني مدرب اتليتيكو "هذا انتصار مهم للغاية بالنسبة لنا.

"في الشوط الأول، اعتقدنا ان بوسعنا ان نسبب لهم المزيد من الضرر بالاعتماد على التمرير القصير وبدت الأمور أكثر تكافؤا في الشوط الثاني ووضح ان من سيسجل في البداية سيفوز بالمباراة.

"لحسن الحظ كنا نحن من فاز".

ولعب اتليتيكو بدون كبير هدافيه انطوان جريزمان بسبب ايقافه لمباراة واحدة إضافة لغياب المهاجم دييجو كوستا الذي تم ايقافه حتى نهاية الموسم بسبب اهانته لحكم مباراة فريقه أمام برشلونة.

لكن افضل الفرص سنحت لاتليتيكو في مباراة مفتوحة ومثيرة وأضاع المهاجم الارجنتيني انخيل كوريا أبرز الفرص للتسجيل وسدد مباشرة في جسد ماركو دميتروفيتش حارس ايبار في الدقيقة الثامنة.

وسنحت للمهاجم الاسباني الفارو موراتا فرصة جيدة لإنهاء حالة الصمت لصالح اتليتيكو قبل نهاية الشوط الأول بقليل لكنه أضاع الفرصة من داخل منطقة الجزاء.

ومرت تسديدة كوكي بعدها فوق العارضة بعد أن لمسها دميتروفيتش الذي تصدى بشكل مميز لمحاولة لاحقة مبعدا ضربة رأس من دييجو جودين قائد اتليتيكو.

ومنح خوان جوردان لاعب ايبار الحارس يان اوبلاك مصدر تهديد مفاجئ بتسديدة بعيدة المدى مرت فوق العارضة قبل لحظات من هز ليمار الشباك مانحا اتليتيكو انتصاره الخامس على التوالي خارج ملعبه أمام ايبار.

وجمعت تشكيلة سيميوني 68 نقطة عقب 33 مباراة مقابل 77 نقطة في رصيد برشلونة المتصدر الذي بوسعه حسم اللقب إذا فاز في المباراتين المقبلتين على الافيس وليفانتي.

ويمكن أن يحرز برشلونة اللقب يوم الأربعاء المقبل إذا فاز على الافيس وخسر اتليتيكو أمام بلنسية.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة