لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

سامسونج تخطط لاستثمار 116 مليار دولار في رقائق غير الذاكرة

سامسونج تخطط لاستثمار 116 مليار دولار في رقائق غير الذاكرة
شعار شركة سامسونج للإلكترونيات في صورة من أرشيف رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

سول (رويترز) - تخطط سامسونج إلكترونيكس لاستثمار 116 مليار دولار في رقائق غير الذاكرة حتى 2030، لتقليص اعتمادها على سوق رقائق الذاكرة التي تتسم بالتقلب وتطوير رقائق لتشغيل السيارات ذاتية القيادة وأجهزة أخرى تعتمد على الذكاء الصناعي.

وتُلقى الخطة الضوء على طموح الشركة الكورية الجنوبية في تحدي منافسين أكبر، هما تي.إس.إم.سي التايوانية في مقاولات تصنيع الرقائق وكوالكوم التي مقرها سان دييجو في تصنيع معالجات الأجهزة المحمولة، في الوقت الذي تنكمش فيه سوق رقائق الذاكرة بحدة بعد طفرة غير مسبوقة دامت لسنوات.

ويتسابق مصنعو أشباه الموصلات في أنحاء العالم لإنتاج رقائق قوية لدعم تقنيات جديدة مثل شبكات الجيل الخامس للمحمول والسيارات ذات الاتصال الشبكي والذكاء الصناعي.

وقالت سامسونج، التي وسعت بدرجة كبيرة نشاطها للرقائق عبر الاستثمار الذاتي، يوم الأربعاء إن إنفاقها البالغ 133 تريليون وون (116 مليار دولار) سيتكون من 73 تريليون وون للبحث والتطوير المحلي و60 تريليون وون للبنية التحتية للإنتاج.

وقالت في بيان "من المتوقع أن تساعد خطة الاستثمار الشركة في بلوغ هدفها لتسنم الريادة العالمية ليس فقط في أشباه موصلات الذاكرة لكن أيضا في مجال شرائح الدوائر المنطقية بحلول 2030".

(الدولار = 1150.4000 وون كوري جنوبي)

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة