لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

شرطة تركيا: اعتقال شخص للاشتباه بتخطيطه لمهاجمة مراسم ترتبط بالحرب العالمية

حجم النص Aa Aa

اسطنبول (رويترز) - قالت شرطة إقليم تكيرداغ التركي يوم الأربعاء إن السلطات اعتقلت شخصا تشتبه بأنه عضو في تنظيم الدولة الإسلامية وتعتقد بأنه كان يخطط لمهاجمة فعالية لإحياء ذكرى تعود للحرب العالمية الأولى في جاليبولي حضرها مئات الأستراليين والنيوزيلنديين.

وقال المتحدث باسم شرطة إقليم تكيرداغ إن المشتبه به، وهو سوري، اعتقل في الإقليم الذي يقع في شمال غرب البلاد بالقرب من شبه جزيرة جاليبولي.

ويتوجه مواطنون من أستراليا ونيوزيلندا كل عام إلى تركيا لحضور مراسم تأبين تقام يوم 25 أبريل نيسان إحياء لذكرى حملة عسكرية فاشلة قامت بها قوات فيلق الجيش الأسترالي والنيوزيلندي (أنزاك) وقوات الحلفاء عام 1915 بهدف إخراج القوات العثمانية من جاليبولي ومنطقة الدردنيل.

وأقام جنود من نيوزيلندا وأستراليا وتركيا ودول أخرى يوم الأربعاء مراسم تأبين في شبه الجزيرة. ومن المقرر أن يقيم الأستراليون والنيوزيلنديون مراسم خاصة فجر يوم الخميس لإحياء ذكرى عمليات إنزال قامت بها قوات أنزاك.

ولم يحدد المتحدث باسم الشرطة يوم الأربعاء الذي كان يخطط المتشبه به تنفيذ الهجوم المزعوم فيه.

وتقول تركيا إن الدولة الإسلامية مسؤولة عن عدة تفجيرات بين 2015 و2016 قُتل فيها 200 شخص إجمالا. وعلى الرغم من أن التنظيم المتشدد ليس نشطا في تركيا في الآونة الأخيرة فإن السلطات تقوم بعمليات دورية ضد المشتبه بأنهم أعضاؤه.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة