المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

توجيه الاتهام لطالبين بإطلاق نار في مدرسة بكولورادو الأمريكية يوم الجمعة

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
توجيه الاتهام لطالبين بإطلاق نار في مدرسة بكولورادو الأمريكية يوم الجمعة
أشخاص يقفون لحظات صمت احتراما لضحايا إطلاق نار مدرسة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في كولورادو يوم 8 مايو أيار 2019. تصوير: ريك ويكينج - رويترز.   -   حقوق النشر  (Reuters)

دنفر (رويترز) – يعود طالبان أمريكيان إلى المحكمة يوم الجمعة لتوجيه اتهامات رسمية لهما بعد أن أطلقا النار من مسدسين يدويين في مدرستهما بمنطقة دنفر في الأسبوع الحالي، مما أدى لمقتل زميل لهما وإصابة ثمانية آخرين.

وألقت الشرطة القبض على ديفون إريكسون (18 عاما) وأليك مكيني (16 عاما) بعد الواقعة التي حدثت يوم الثلاثاء بتهمة الاشتباه في ارتكابهما جريمة القتل من الدرجة الأولى و29 اتهاما آخر بالشروع في القتل.

وخلال مثولهما بشكل منفصل أمام المحكمة يوم الأربعاء أمرت القاضية تيريزا سلاد في مقاطعة دوجلاس بأن يظلا بدون قيود لحين توجيه اتهامات رسمية لهما.

وقال المدعي العام المحلي جورج بروتشلر للصحفيين في أعقاب هذه الإجراءات إنه سيخطر المحكمة يوم الجمعة إن كان سيوجه الاتهام لمكيني على أنه بالغ أم قاصر.

واتُهم الطالبان بفتح النار على زملائهما يوم الثلاثاء داخل فصلين مختلفين في مدرسة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في هايلاندز رانش التي تبعد نحو 40 كيلومترا جنوبي دنفر.

وحدث الهجوم بعد أقل من شهر من الذكرى العشرين لمذبحة مدرسة كولومباين الثانوية في ليتلتون التي نفذها طالبان قتلا 13 شخصا بالرصاص قبل أن يقدما على الانتحار.

ولا يزال ما حدث داخل مدرسة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات غير واضح وتواصل الشرطة التحقيق لمعرفة الدافع وراء الهجوم.

(رويترز)