لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

شاهد: حجم الضرر الذي أصاب السفن السعودية بمياه الإمارات

 محادثة
شاهد: حجم الضرر الذي أصاب السفن السعودية بمياه الإمارات
حقوق النشر
أ ب
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أظهرت صور تعرض أربع سفن شحن تجارية لهجمات تخريبية بالمياه الإقليمية الإماراتية. وبحسب المعلومات التي تداولتها وسائل الإعلام تحمل سفينتان من بين السفن الأربع علم المملكة العربية السعودية حيث أكد وزير الطاقة السعودي خالد الفالح أن ناقلتي نفط سعوديتين تعرضتا لهجوم تخريبي وهما في طريقهما لعبور الخليج في المياه الاقتصادية للإمارات. وقال الفالح: "إن ناقلتي نفط سعوديتين تعرضتا لهجوم تخريبي قبالة ساحل إمارة الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة يستهدف تهديد أمن إمدادات النفط العالمية" وأضاف الفالح في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية إن إحدى الناقلتين كانت في طريقها للتحميل بالنفط السعودي من ميناء رأس تنورة ومن ثم الاتجاه إلى الولايات المتحدة لتزويد عملاء أرامكو السعودية هناك.

وتحمل السفينة الثالثة علم الإمارات العربية المتحدة، بينما تحمل السفينة الرابعة علم النرويج، وهي سفينة "أندريا فيكتوريا".

للمزيد:

إيران تحذر من "غزو سعودي" هو الأعنف منذ أربعين عاماً

طهران تعلن ردها على واشنطن بعد عام على انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي

ويأتي الحادث بعد أيام من التحذير الذي أطلقته إدارة الملاحة البحرية الأميركية من أن إيران أو عملاءها قد يتخذون خطوات ضد مصالح الولايات المتحدة وحلفائها ويستهدفون سفنا تجارية وناقلات نفط والبنية التحتية لإنتاج النفط في منطقة الخليج.

وتشهد العلاقات الأميركية-الإيرانية توترا كبيرا بسبب تشديد واشنطن للعقوبات على طهران بداية هذا الشهر على خلفية وقف صادرات النفط الإيراني بالكامل، كما أرسلت الولايات المتحدة حاملة الطائرات "أبراهام لينكولن" وقاذفات بي 52 إلى منطقة الخليج لوضع حدّ للتهديدات الإيرانية.