لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

فرق إنقاذ هندية تبحث عن ثمانية متسلقين فقدوا في الهيمالايا

حجم النص Aa Aa

مومباي (رويترز) – قال مسؤولان بالحكومة الهندية إنه تم إرسال فريق انقاذ للبحث عن ثمانية متسلقين كانوا يحاولون تسلق جبل داندا ديفي ثاني أعلى قمة جبلية بالهند لكن يعتقد أنهم تعرضوا لانهيار جليدي كبير.

وذكر فيجاي كومار جوجداندا أكبر مسؤول للحكومة بمنطقة بيثوراجار في ولاية أوتار كاند الجبلية أن البحث بدأ يوم السبت عندما تخلف المتسلقون عن العودة لمخيمهم مشيرا إلى أن البحث قد يستغرق أياما للوصول إلى المنطقة التي يعتقد أنها كانت آخر محطاتهم.

وقال سانجاي جونجيال المفتش العام للشرطة بقوة التحرك السريع في أوتار كاند في تصريح لرويترز إن متسلقين آخرين بالمجموعة كانوا قد عادوا في وقت سابق وأبلغوا المسؤولين أن رفاقهم لم يعودوا لقاعدتهم وفقا للبرنامج.

ويتعذر على طائرات الهليكوبتر التي تشارك في البحث الهبوط في أي موقع بالمنطقة المعنية لوعورة التضاريس.

وأضاف المسؤولون إن من بين المفقودين متسلقون من بريطانيا والولايات المتحدة واستراليا والهند.

والمنطقة التي فقد فيها المتسلقون تقع ضمن الجزء الهندي من مرتفعات الهيمالايا، ويقع الحادث قرب نهاية موسم التسلق الذي شهد حوادث وفاة متزايدة على نحو خاص هذا العام.

ولقي تسعة على الأقل حتفهم في الجانب النيبالي من جبل إيفرست حتى الآن هذا العام وهو أدمى موسم لتسلق القمة منذ 2015.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة