لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

نيشيكوري يبلغ دور الثمانية في فرنسا المفتوحة على حساب بير البعيد عن تركيزه

نيشيكوري يبلغ دور الثمانية في فرنسا المفتوحة على حساب بير البعيد عن تركيزه
كي نيشيكوري خلال مباراة أمام بنوا بير في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس يوم الاثنين. تصوير: جونزالو فوينتس - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من جوليان بريتو

باريس (رويترز) – اجتاز كي نيشيكوري عقبة بنوا بير ليحجز مكانا في دور الثمانية لفرنسا المفتوحة للتنس بالفوز عليه 6-2 و6-7 و6-2 و6-7 و7-5 في مباراة شابتها أخطاء كثيرة يوم الاثنين.

وكانت المباراة توقفت يوم الأحد بسبب حلول الظلام ليضرب اللاعب الياباني المصنف السابع موعدا في دور الثمانية مع رفائيل نادال الفائز باللقب 11 مرة.

واستؤنفت المباراة على ملعب سوزان لنجلن بينما كانت النتيجة تشير إلى تقدم نيشيكوري 2-1 وهيمن بير على المجموعة الرابعة بعدما كسر إرسال منافسه مبكرا.

وبعدها أهدر فرصة لكسر إرسال نيشيكوري مجددا ليدفع اللاعب الياباني المجموعة لشوط فاصل وأهدر نقطتين لحسم المباراة والإرسال معه قبل أن يمنح منافسه فرصة لحسم المجموعة عندما ارتكب خطأ مزدوجا ساذجا.

واستفاد بير، الذي ارتكب 79 خطأ سهلا من بينها 16 خطأ مزدوجا، من هذا الأمر.

وتقدم 3-1 في المجموعة الفاصلة حيث واصل نيشيكوري اللعب بطريقة افتقدت الثبات. ثم تقدم بير 5-3 بكسر آخر لإرسال منافسه بعدما كان منح نيشيكوري الفرصة لكسر إرساله.

لكن بير فرط في ضربة إرساله وتراجع ليسمح لنيشيكوري بالتقدم 6-5.

ونجح نيشيكوري في الفوز ليبلغ دور الثمانية في رولان جاروس لثالث مرة رغم أن العرض الذي قدمه اليوم يشير إلى انه لن يتقدم أبعد من ذلك على الأرجح حيث ينتظره نادال الذي لم يخض مباريات اليوم في يوم عيد ميلاده 33.

وأنهى فوز نيشيكوري مسلسل انتصارات بير على الملاعب الرملية والبالغ ثماني مباريات بعد فوز اللاعب الفرنسي ببطولة ليون.

وأقر بير بأنه فقد التركيز قبل نهاية المباراة.

وقال “عندما فزت بالمجموعة الرابعة رغم أنني كان يجب ان أخسرها وتقدمت 4-1 في المجموعة الخامسة، بدا أنني فقدت اتزاني بعض الشيء وبدأت أفكر في الدور المقبل. كنت قريبا من الفوز وهذا ما لم يكن من المفترض أن أقوم به.

“هذا ليس خطأي وحدي والجميع قد يحدث معه ذلك”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة