لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

ماكرون: أمريكا وفرنسا لديهما نفس الهدف فيما يتعلق بإيران

ماكرون: أمريكا وفرنسا لديهما نفس الهدف فيما يتعلق بإيران
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون (إلى اليمين) ونظيره الأمريكي دونالد ترامب في فرنسا يوم الخميس. صورة حصلت عليها رويترز من ممثل عن وكالات أنباء. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

كون (فرنسا) (رويترز) – قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم الخميس إن فرنسا والولايات المتحدة تشتركان في نفس الهدف فيما يتعلق بإيران وهو منعها من امتلاك أسلحة نووية، مضيفا أنه يتعين بدء مفاوضات دولية جديدة لتحقيق هذه الغاية.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن إيران تفشل كدولة بعد العقوبات الصارمة التي فرضتها الولايات المتحدة عليها لكنه مستعد للحديث مع الإيرانيين. واتهم طهران “برعاية الإرهاب” في أنحاء الشرق الأوسط.

أدلى الرئيسان بتصريحاتهما قبل إجراء محادثات ثنائية في بلدة كون بغرب فرنسا بعد حضور مراسم الاحتفال بالذكرى الخامسة والسبعين ليوم الإنزال.

من ناحية أخرى قال ترامب إنه سيتخذ قرارا بشأن فرض رسوم جمركية على سلع صينية تتجاوز قيمتها 300 مليار دولار بعد الاجتماع مع زعماء أكبر اقتصادات عالمية في نهاية يونيو حزيران في اليابان حيث سيجري محادثات مع الرئيس الصيني نفسه.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة