لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

الشرطة الهندية: ضابطان سابقان ضمن أربعة متشددين قتلوا في كشمير

الشرطة الهندية: ضابطان سابقان ضمن أربعة متشددين قتلوا في كشمير
شرطي هندي في كشمير بصورة من أرشيف رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

سريناجار (رويترز) – قالت الشرطة الهندية إن قوات الأمن قتلت يوم الجمعة أربعة متشددين في اشتباك بالرصاص في كشمير بينهم ضابطا شرطة فرا هذا الأسبوع للانضمام إلى التمرد المستمر منذ عقود في المنطقة التي تسكنها أغلبية مسلمة.

ووقع الاشتباك في منطقة بولواما التي كثفت الهند العمليات الأمنية فيها منذ مقتل 40 من قوات الأمن في هجوم انتحاري في فبراير شباط.

وكشمير مقسمة بين الهند وباكستان اللتين تطالب كل منهما بالسيادة على كامل المنطقة الجبلية. وخاضت الدولتان حربين بسبب النزاع على كشمير.

وقالت الشرطة في ولاية جامو وكشمير الواقعة في شمال الهند على تويتر “تم القضاء على أربعة إرهابيين”. وأضافت أنه يعتقد أن المتشددين الأربعة أعضاء في جماعة جيش محمد التي تعمل من باكستان والتي أعلنت مسؤوليتها عن هجوم فبراير شباط.

وتنفي باكستان تقديم دعم مادي للمتشددين في كشمير لكنها تقول إنها تقدم دعما معنويا ودبلوماسيا لحق سكان كشمير في تقرير مصيرهم.

وقالت الشرطة دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل إن الضابطين وهما من ضباط الشرطة الخاصة مختفيان منذ صباح يوم الخميس إذ لم يعودا إلى العمل بعد عطلة عيد الفطر. وأضافت أنهما أخذا بندقيتيها وانضما للجماعة المتشددة.

ويوم الخميس أيضا وجهت السلطات الهندية اتهامات لضابط آخر في الشرطة الخاصة بسرقة سبع بنادق ومسدس وذخيرة في سبتمبر أيلول لتقديمها للمتشددين في الولاية.

ويشعر كثير من المسلمين في جامو وكشمير بالاستياء الشديد منذ إعادة انتخاب رئيس الوزراء ناريندرا مودي الذي تعهد حزبه بهاراتيا جاناتا بإنهاء الحكم الذاتي في الولاية الوحيدة التي تسكنها أغلبية مسلمة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة