لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

أمريكان ايرلاينز تمدد وقف طائرات بوينج 737 ماكس حتى سبتمبر

أمريكان ايرلاينز تمدد وقف طائرات بوينج 737 ماكس حتى سبتمبر
طائرات من طراز بوينج 737 ماكس داخل منشأة في الولايات المتحدة يوم العاشر من مايو أيار 2019. صورة لرويترز من أمريكان ايرلاينز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) – قالت شركة أمريكان ايرلاينز يوم الأحد إنها ستمدد إلغاء نحو 115 رحلة يومية حتى سبتمبر أيلول بسبب وقف استخدام طائرات بوينج 737 ماكس.

وكانت أكبر شركة للطيران في الولايات المتحدة قد قالت من قبل إنها ستلغي الرحلات في 19 أغسطس آب بعد وقف استخدام هذا الطراز من طائرات بوينج في كل أنحاء العالم في مارس آذار عقب تحطم طائرتين من نفس الطراز في إندونيسيا وإثيوبيا ومقتل كثيرين بسبب ذلك.

وأضافت أمريكان ايرلاينز يوم الأحد أنها ستمدد إلغاء الرحلات حتى الثالث من سبتمبر أيلول. ولم تنته بوينج بعد من الطلعات التجريبية ولم تقدم بعد رسميا تطويرا لبرمجياتها وتغييرا في التدريبات لإدارة الطيران الاتحادية لإقرارها.

وقالت بوينج يوم الأحد إنها تواصل “العمل مع الجهات التنظيمية في أنحاء العالم لتزويدها بالمعلومات التي تحتاجها لاعتماد تحديث (الطائرة) ماكس وتقديم التدريبات والمواد التعليمية ذات الصلة لعودة الأسطول للخدمة بسلام”.

وأحجمت إدارة الطيران الاتحادية عن التعقيب.

وكان دان إيلويل رئيس إدارة الطيران الاتحادية بالإنابة قد قال للصحفيين الشهر الماضي إنه لا يوجد لديه جدول زمني محدد لإعادة تشغيل طائرات بوينج 737 ماكس.

وتم حظر طيران هذا الطراز من الطائرات في مارس آذار عقب تحطم طائرة لشركة الطيران الإثيوبية بعد أشهر فقط من حادث مماثل تعرضت له طائرة لشركة ليون إير في إندونيسيا مما أسفر عن مقتل 346 شخصا في الحادثين.

وألغت شركتا ساوث وست ايرلاينز، ويونايتد ايرلاينز رحلات حتى أغسطس آب بسبب منع تشغيل 737ماكس.

وألغت شركات الطيران العالمية التي سارعت لشراء الطائرة الموفرة للوقود المخصصة للرحلات الطويلة رحلات كانت مقررة بالطائرة وهرعت لتغطية الخطوط المتضررة.

وتأمل بوينج أن يضيف التحديث البرمجي والتدريبات المخصصة للطيارين المصاحبة للتحديث المزيد من الحماية لمنع صدور بيانات خاطئة تشغل بشكل خاطئ نظام “إم كاس” الذي جرى تفعيله في كل من الطائرتين قبل تحطمهما.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة