لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

كودلو: الحرب التجارية ستؤذي الصين أكثر من الولايات المتحدة

كودلو: الحرب التجارية ستؤذي الصين أكثر من الولايات المتحدة
لاري كودلو مدير المجلس الاقتصادي القومي بالبيت الأبيض يتحدث في واشنطن يوم 11 يونيو حزيران 2019. تصوير: كارلوس باريا - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

واشنطن (رويترز) – قال أكبر مستشار اقتصادي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الخميس إن العبء الاقتصادي لحرب تجارية بين أكبر اقتصادين في العالم سينتقل إلى الصين أكثر من الولايات المتحدة.

وقال لاري كودلو مدير المجلس الاقتصادي القومي بالبيت الأبيض “العبء الاقتصادي في مجمله سيؤذي الصين أكثر مما يؤذينا”.

وأضاف أن البيت الأبيض يخطط لأن يجتمع ترامب مع الرئيس الصيني شي جين بينغ على هامش قمة مجموعة العشرين في اليابان في وقت لاحق هذا الشهر، رغم أن الاجتماع لم “يصبح رسميا” حتى الآن.

وأطلقت الولايات المتحدة معركة رسوم جمركية مع الصين في 2018 ساعية إلى تغييرات هيكلية شاملة من بكين. لكن التوترات بين واشنطن وبكين زادت بشكل حاد في مايو أيار بعد أن اتهمت إدارة ترامب الصين بالتراجع عن وعود لإجراء تغييرات اقتصادية هيكلية خلال أشهر من المحادثات التجارة.

وقال ترامب إنه سيتخذ قرارا بعد قمة مجموعة العشرين بشأن ما إذا كان سينفذ تهديدا لفرض رسوم جمركية على بضائع صينية إضافية بقيمة 300 مليار دولار.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة