لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

فاتف تمنح باكستان مهلة ثالثة لإتمام خطة عمل لمكافحة تمويل الإرهاب

Euronews logo
حجم النص Aa Aa

باريس (رويترز) – قالت هيئة عالمية معنية بمكافحة تدفقات الأموال غير المشروعة يوم الجمعة إنها أعطت باكستان مهلة حتى أكتوبر تشرين الأول لتحسين عملياتها لمحاربة تمويل الإرهاب بما يتماشى مع خطة عمل متفق عليها دوليا.

وقالت قوة مهام العمل المالي (فاتف)، التي تأسست قبل 30 عاما لمكافحة غسل الأموال، إنها قلقة من أن باكستان فشلت في استكمال خطة العمل أولا بحلول مهلة انتهت في يناير كانون الثاني ثم مهلة أخرى انتهت في مايو أيار.

وقال بيان من فاتف، التي تضم دولا تتراوح من الولايات المتحدة إلى الصين وهيئات مثل المفوضية الأوروبية، “تحث فاتف بقوة باكستان على الانتهاء سريعا من خطتها للعمل بحلول أكتوبر 2019”.

“خلافا لذلك، فإن فاتف ستقرر الخطوة القادمة في ذلك الوقت عن التقدم غير الكافي”.

وقالت وزارة المالية الباكستانية في بيان إنها على المسار. وأضافت قائلة “تكرر حكومة باكستان تعهدها باتخاذ كل الإجراءات الضرورية لضمان إتمام خطة العمل في الوقت المناسب”.

وتدرج فاتف بالفعل باكستان في “قائمتها الرمادية” التي تضم دولا لديها قيود غير كافية لكبح غسل الأموال وتمويل الإرهاب. لكن الهند تريد إدراج باكستان في القائمة السوداء وهو ما سيجعلها على الأرجح عرضة لعقوبات.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة