لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

باكياو يهزم ثورمان بالنقاط

باكياو يهزم ثورمان بالنقاط
ماني باكياو (يمينا) خلال النزال مع كيث ثورمان في لاس فيجاس مساء السبت. صورة لرويترز من موقع يو.إس.إيه توداي سبورتس -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

(رويترز) – تغلب ماني باكياو على البطل كيث ثورمان بالنقاط مساء السبت لينتزع لقب رابطة الملاكمة العالمية في وزن الوسط في نهاية نزال مثير في لاس فيجاس.

واحتسب حكمان النتيجة 115-112 لصالح باكياو بينما أعطى حكم آخر 114-113 لصالح ثورمان الذي تعرض لهزيمته الأولى في 30 نزالا.

وقال باكياو الذي أصبح أكبر بطل العالم في وزن الوسط في تاريخ الملاكمة “إسقاطه أرضا كان عاملا مؤثرا”.

وكان ثورمان تعهد بإجبار منافسه الفلبيني البالغ من العمر 40 عاما على الاعتزال، لكنه تأخر منذ الجولة الأولى في النزال الذي أقيم في قاعة إم.جي.إم جراند.

وامتلك الملاكم الأمريكي البالغ من العمر 30 عاما أفضلية على صعيد طول القامة والوزن لكن الفلبيني باكياو أسقطه أرضا بعد أقل من دقيقة واحدة في الجولة الأولى.

وبدأ ثورمان في النزيف من أنفه في الجولة الخامسة وبدا مهزوما لكنه استجمع قوته في منتصف النزال قبل أن ينتفض باكياو ليتفوق في الجولات الأخيرة.

وقال ثورمان لمحطة سي.بي.إس سبورتس التلفزيونية “كنت أعرف أنه نزال متقارب جدا. أسقطني أرضا لذلك حصل على دفعة كبيرة في الجولة الأولى.

“أود توجيه الشكر للجماهير. أريد توجيه الشكر للجميع على الحضور. كانت ليلة ملاكمة رائعة. ماني باكياو ملاكم رائع، وبطل حقيقي”.

وأضاف “كنت أتمنى لو امتلكت بعض القوة من أجل مجاراته. شعرت بأن الإرهاق بدأ في الظهور عليه، لكنه امتلك خبرة الحلبة”.

وباكياو، الذي لم تتناسب سرعته وقدرته على الاحتمال مع سنه في النزال الممتع إلى حد كبير، هو الوحيد في تاريخ الملاكمة الذي فاز بألقاب عالمية في ثمانية أوزان مختلفة.

ورفع باكياو رصيده بهذا الانتصار إلى 62 فوزا مقابل سبع هزائم بينهم 39 بالضربة القاضية. وأصبح رصيد ثورمان 29 انتصارا مقابل هزيمة واحدة (22 بالضربة القاضية).

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة