لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

سيلتيك يسحق نومه كاليو ورد ستار يهزم هلسنكي

سيلتيك يسحق نومه كاليو ورد ستار يهزم هلسنكي
كريستوفر أيير لاعب سيلتيك يحتفل باحراز هدف في مرمى نومه كاليو الإستوني في ذهاب الدور التمهيدي الثاني لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الأربعاء. تصوير: لي سميث - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

من زوران ميلوسافليفيتش

بلجراد ‭24‬ (رويترز) – حقق سيلتيك بطل أوروبا السابق فوزا ساحقا 5-صفر على نومه كاليو الإستوني في ذهاب الدور التمهيدي الثاني لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم في عودة مشوبة بالعواطف لمهاجمه لي جريفيثس إلى المنافسات يوم الأربعاء.

وفاز رد ستار بلجراد، بطل كأس أوروبا عام 1991، بملعبه 2-صفر على إتش.جيه.كيه هلسنكي بفضل ضربة رأس من ريتشموند بواكي وهدف من البديل ميلان بافكوف في الدقيقة 90.

وأحرز رايان كريستي هدفين لصالح سيلتيك لكن جريفيثس، الغائب منذ ديسمبر كانون الأول لأسباب شخصية، سرق الأضواء عندما هز الشباك بتسديدة رائعة من ركلة حرة ليشعل احتفالات صاخبة بين الجماهير في مدرجات استاد سيلتيك بارك.

ووضع المدافع النرويجي كريستوفر أيير الفريق الإسكتلندي بطل أوروبا عام 1967 في المقدمة بعد 36 دقيقة عقب تمريرة متقنة من ركلة حرة نفذها كريستي الذي سجل بنفسه في الدقيقة 44 من ركلة جزاء.

وكاد جريفيثس أن يبكي مع احتفاله بظهوره الأول مع النادي في ثمانية أشهر بعد هدفه في الدقيقة 45، وأحاط به زملاؤه عند الخط الجانبي.

وجعل كريستي النتيجة 4-صفر بتسديدة رائعة من عند حافة منطقة الجزاء في منتصف الشوط الثاني قبل أن يتوج كالوم مكجريجور الأداء الرائع بهدف جميل آخر في الدقائق الأخيرة.

ومنح بواكي التقدم لرد ستار في الدقيقة 26 بعد كرة عرضية جيدة من ميركو إيفانيتش قبل أن يستغل بافكوف، الذي شارك بدلا من المهاجم الغاني قرب النهاية، خطأ دفاعيا ليضع الكرة في شباك مكسيم روداكوف حارس هلسنكي.

وقاد إيجور ستاسفيتش باتي بوريسوف للفوز 2-1 بملعبه على روزنبورج بعدما سجل من ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة وصنع هدف الانتصار الذي أحرزه مكسيم سكافيش في بداية الشوط الثاني بعد أن عادل أنديرس كونرادسن النتيجة للضيوف.

وسجل لاشا دفالي هدفا تلته ثنائية من دافيدي لانزافامي ليفوز فرينسفاروش بطل المجر 3-1 على ضيفه فاليتا بينما قاد بلال عمراني كلوج الروماني للفوز 1-صفر على مكابي تل أبيب.

وتغلب ماريبور السلوفيني 2-1 على أيك ستوكهولم بعدما هز روك كرونافيتر وساشا إيفكوفيتش الشباك لصالح أصحاب الأرض بينما تعادل دوندالك الأيرلندي 1-1 مع ضيفه الأذربيجاني قرة باغ بفضل هدف متأخر من باتريك هوبان.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة