لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

متحدث عسكري: الحوثيون ينفذون عمليتين بطائرات مسيرة في مطار أبها السعودي

Euronews logo
حجم النص Aa Aa

القاهرة (رويترز) – نقلت قناة تلفزيون المسيرة التابعة للحوثيين عن متحدث عسكري قوله يوم الخميس إن الحوثيين باليمن نفذوا عمليتين بطائرات مسيرة في مطار أبها السعودي جنوب المملكة.

وقال التحالف بقيادة السعودية الذي يقاتل الحوثيين في وقت لاحق إن قواته اعترضت وأسقطت طائرة مسيّرة أطلقها الحوثيون باتجاه أبها.

ونقل حساب تلفزيون المسيرة على تويتر عن المتحدث العسكري يحيى سريع قوله إن الهجمات على مطار أبها استهدفت برج المراقبة ومواقع حساسة أخرى وتسببت في تعطيل الملاحة الجوية.

وكثف الحوثيون، الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء، في الأشهر الماضية هجماتهم على أهداف في السعودية ورد التحالف باستهداف مواقع عسكرية تابعة للجماعة خاصة حول صنعاء.

ويهدد التصعيد في العنف اتفاقا لوقف إطلاق النار تم التوصل إليه برعاية الأمم المتحدة يشمل سحب القوات من الحديدة التي أصبحت محور المعارك في العام الماضي عندما حاول التحالف انتزاع السيطرة على الميناء الذي يعد شريان الحياة لملايين اليمنيين.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة