لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مصحح- مبعوث أمريكي: على ألمانيا زيادة إنفاقها العسكري واعتمادها على أمريكا "مزعج"

مصحح- مبعوث أمريكي: على ألمانيا زيادة إنفاقها العسكري واعتمادها على أمريكا "مزعج"
ريتشارد جرينيل سفير الولايات المتحدة في ألمانيا خلال مشاركته في حدث في جنيف يوم 18 مارس آذار 2019. تصوير: دنيس باليبوس - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

(لتصحيح العنوان والفقرة الأولى)

برلين (رويترز) – قال ريتشارد جرينيل، سفير الولايات المتحدة لدى ألمانيا، يوم الجمعة إن تقاعس ألمانيا عن زيادة إنفاقها على الدفاع واستمرار اعتمادها على القوات الأمريكية للحماية أمر مزعج.

وتشير تصريحات جرينيل إلى نفاد صبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسبب تقاعس ألمانيا عن زيادة الإنفاق العسكري إلى اثنين في المئة من الناتج المحلي الإجمالي كما يريد حلف شمال الأطلسي.

وقال جرينيل لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) “من المزعج افتراض أن دافعي الضرائب الأمريكيين يواصلون دفع الأموال لأكثر من 50 ألف أمريكي في ألمانيا، لكن الألمان لديهم الفرصة لإنفاق فائضهم (من الميزانية) على البرامج المحلية”.

وللولايات المتحدة أكثر من 33 ألف جندي في ألمانيا إضافة إلى 17 ألفا من الموظفين المدنيين الأمريكيين لدعمهم. ويعتقد أيضا أن واشنطن تحتفظ برؤوس نووية في ألمانيا.

وتتوقع خطط ألمانيا المالية ارتفاع ميزانية الدفاع لثاني أكبر عضو في حلف شمال الأطلسي إلى 1.37 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي العام المقبل قبل أن تنخفض إلى 1.24 في المئة في عام 2023.

ورفعت دول في شرق أوروبا مثل بولندا ولاتفيا، إنفاقها العسكري إلى الاثنين في المئة المستهدفة من الناتج المحلي الإجمالي وذلك خوفا من روسيا بعد أن ضمت شبه جزيرة القرم من أوكرانيا في عام 2014. وأثنى ترامب على ذلك ودعا ألمانيا للقيام بالشيء نفسه.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة